|


لابورتا متفائل.. 100 مليون تغيّر وجه أوروبا

خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، داخل غرفة ملابس اللاعبين عقب إحدى مباريات الفريق الأول لكرة القدم (المركز الإعلامي ـ برشلونة)
برشلونة ـ الفرنسية 2024.02.02 | 07:51 pm

وجه أوروبا.. 100 مليون
منسوب التفاؤل عند خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، يرتفع بشأن مستقبل دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن المسابقة قد تنطلق الموسم المقبل أو الموسم الذي يليه، لافتًا إلى أنه من المحتمل مشاركة أندية إيطالية وبرتغالية وهولندية وفرنسية وبلجيكية، التي سيحصل كل واحد منها على 100 مليون مجرد وضع اسمها في القائمة.
وعادت الحياة إلى مشروع الدوري في ديسمبر بعدما قضت محكمة العدل الأوروبية بأن الإجراءات التي اتخذها الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم لعرقلة إنشائه تنتهك القوانين. وباستثناء برشلونة وريال مدريد اللذين تمسكا بالمشروع بعد انسحاب 10، فليس واضحًا من الذي يدعم هذه الخطة حاليًّا.
وقال لابورتا، في تصريحات لإذاعة «راك 1» الجمعة: «إذا لم يحصل ذلك في الموسمين المقبلين، فسأعيد التفكير بكل شيء.. لا يهمني إذا انضمت الأندية الإنجليزية.. فهي لديها أصلًا دوري السوبر الخاص بها.. الدوري الممتاز».
وكشف لابورتا عن أن المشروع قد يبدأ بمشاركة 16 فريقًا فقط، مضيفًا أن كأس الأندية الأوروبية البطلة «دوري الأبطال حاليًّا» عام 1955 انطلق بعدد قليل من الأندية لم يتجاوز الـ 16، وأصبحت لاحقًا المسابقة الأهم في القارة. وتابع: «أتخيّل مرحلة أولى مماثلة، ثم سينخرط المزيد من الأندية».
وألمح لابورتا إلى احتمال مشاركة إنتر وميلان وروما ونابولي الإيطالية. كما حدَّد كلٌّ من بورتو وسبورتينج وبنفيكا كمشاركين محتملين من البرتغال وأياكس وفينورد وأيندهوفن من هولندا، إضافة إلى مارسيليا الفرنسي وكلوب بروج وأندرلخت البلجيكيين، مشيرًا إلى أن بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الفرنسي لن يشاركا في المشروع الذي انتقداه بشدة.
وختم تصريحاته قائلًا: «الدوري السوبر يعني أنك تضع 100 مليون يورو على الطاولة، على الأقل، لنادٍ بمجرد مشاركته في المسابقة، ولا تحصل على هذا المبلغ حتى لو فزت بدوري الأبطال».