|


انتفاضة سون تقلب الطاولة على «الكنغر»

سون هيونج مين، مهاجم المنتخب الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم، يقفز عاليًا تعبيرًا عن فرحته بهز شباك أستراليا من ركلة حرة في ربع نهائي كأس آسيا (أسوشيتد برس)
الدوحة ـ رويترز 2024.02.02 | 09:34 pm

قاد المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين منتخب بلاده الأول لكرة القدم إلى قلب الطاولة على أستراليا، وإسقاطها بنتيجة 2ـ1، الجمعة، وحجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا.
وكانت أستراليا على بُعد دقائق من تحقيق الفوز وبلوغ الدور قبل النهائي بعدما تقدمت من تسديدة مباشرة أطلقها كريج جودوين قرب نهاية الشوط الأول.
لكن على غرار ما حدث أمام السعودية في دور الـ 16، أدركت كوريا الجنوبية التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، وهذه المرة من ركلة جزاء حصل عليها سون، وترجمها زميله هوانج هي تشان، ليمدد اللقاء إلى وقتين إضافيين.
وقرب نهاية الشوط الإضافي الأول، أدرك سون هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، ليدفع المنتخب الأسترالي ثمن إهدار العديد من الفرص الخطيرة في الشوط الثاني.
وتعقدت الأمور على «الكنغر» بطرد البديل آيدين أونيل في الوقت المحتسب بدل ضائع من الشوط الإضافي الأول، إثر تدخل عنيف على هوانج هي تشان.
ولم يستثمر منتخب كوريا الجنوبية الفرص التي سنحت له في الشوط الإضافي الثاني ليكتفي بثنائيته.
وبهذا يضرب «محاربو التايجوك» موعدًا مع منتخب الأردن الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى قبل النهائي بعد فوزه، الجمعة، 1ـ0 على طاجيكستان.