|


أزمة الظهير تكلف الكنغر الرحيل المرير

هاري سوتر، مدافع المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، يواسي زميله لويس ميلر، بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية، الجمعة، في ربع نهائي كأس آسيا (الفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.02 | 10:23 pm

دفع المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم ثمنًا غاليًا لأزمة الظهير الأيمن التي واجهها قبل ملاقاة كوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس آسيا.
وخسر الكنغر أمام محاربي التايجوك بنتيجة 1ـ2 بعد تمديد اللقاء إلى وقتين إضافيين، وغادر منافسات البطولة، الجمعة، على ملعب الجنوب.
ودخلت أستراليا المباراة منقوصة من جهود جثين جونز، الذي يعد الخيار الأول لمدربها في مركز الظهير الأيمن.
وعانى اللاعب، البالغ 28 عامًا، تبعات إصابة تعرض لها أمام إندونيسيا في ثمن النهائي، ما حال دون مشاركته أمام كوريا.
وأبعد جراهام أرنولد، مدرب المنتخب الأسترالي، اللاعب عن قائمة اللقاء تمامًا، واضطر إلى الاعتماد على بديله ناثانيل أتكينسون.
وسبق لأرنولد الزج بأتكينسون أساسيًّا أمام أوزبكستان في مباراة "تحصيل حاصل" ضمن منافسات المجموعة، كما أدخله بديلًا لجونز بعد الإصابة في موقعة إندونيسيا.
وصنع أتكينسون هدف أستراليا أمام كوريا لزميله كريج جودوين، لكنه لم يستطع إكمال المباراة، واستبدل في الدقيقة 73 بزميله لويس ميلر، ثالث خيارات المركز.
وخلال الأنفاس الأخيرة من المباراة ارتكب ميلر خطأ لا يُغتفر، حين أسقط هيونج مين سون، قائد المنافس، داخل منطقة الـ 18، ليحتسب الحكم العماني أحمد الكاف ركلة جزاء، عدّلت النتيجة للكوريين في الوقت القاتل.
وقبل نهاية الوقت الإضافي الأول، عاد اللاعب ذاته ليقترف خطأ مؤثرًا آخر بعرقلة هوانج هي تشان، جناح كوريا، على مشارف منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة حرة من مكان خطير.
وسدد سون الركلة ببراعة من فوق الحائط البشري مطيحًا بالأستراليين خارج البطولة.