|


سون يكشف الفارق بين كلينسمان ومانشيني

هوانج هي تشان، جناح المنتخب الكوري الأول لكرة القدم، يحتفل بزميله هيونج مين سون، عقب تسجيله هدف الفوز على أستراليا، الجمعة، ضمن الدور ربع النهائي من كأس آسيا (أسوشيتد برس)
الدوحة ـ إبراهيم الحمدان 2024.02.02 | 11:21 pm

سجّلت مباراة كوريا الجنوبية وأستراليا حالة ثانية لتنازل اللاعب المكلف بتنفيذ الركلة الجزائية عن هذه المهمة لأحد زملائه، خلال بطولة كأس آسيا "قطر 2023".
ووفقًا لترتيب مسددي الجزائيات في المنتخب الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم، كان على القائد هيونج مين سون، تصويب الركلة التي حصل عليها بنفسه، خلال الأنفاس الأخيرة من مواجهة أستراليا، الجمعة، ضمن الدور ربع النهائي.
لكن نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي سلّم الكرة إلى زميله هوانج هي تشان، وكلفه بتسديدها بدلًا منه، ولحسن الطالع ترجمها الأخير بنجاح، ممدّدًا اللقاء إلى وقتين إضافيين حسم خلاله محاربو التايجوك الموقعة بهدف ثانٍ.
وخلال المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة، كشف الألماني يورجن كلينسمان، مدرب كوريا، ملابسات الواقعة.
وقال مدرب الشمشون بحضور «الرياضية»: «عندما رأيت هوانج يتقدم للتسديد، أصابني الشك، ظننت أن سون مصاب ولا يستطيع تسديد الكرة، لكنه أشار بأنه سليم وبخير، وأخبرني بتفضيله منح تشان فرصة التصويب.. هذا ما حدث.. وسون قائد وأثق بقراراته».
ويأتي ذلك بعد أيام من حالة مماثلة وقعت خلال مباراة المنتخبين السعودي والتايلاندي في ختام دور المجموعات من البطولة، عندما حصل عبد الرحمن غريب، جناح الأخضر، على ركلة جزاء، وتقدم القائد سالم الدوسري لتنفيذها، قبل أن يتراجع ويمنح الكرة لزميله عبد الله رديف الذي أهدرها.
وعلى خلاف كلينسمان، لم يبد مانشيني رضاه عن قرار قائد الصقور، وقال في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «لا أدري كيف فعل سالم ذلك، كان يفترض أن يسدد غريب أولًا لكنه كان مصابًا، بعده سالم، إلا أنه قرر عدم التسديد ولا أعلم السبب».