|


مهاجم منتخب قطر يحذر قبل مواجهة ربع النهائي في البطولة الآسيوية

المعز: اختلف كل شيء.. والأهداف لا تهمني

الدوحة ـ إبراهيم الحمدان 2024.02.02 | 11:58 pm

يحمل المعز علي، مهاجم منتخب قطر الأول لكرة القدم، رقمًا قياسيًّا لأكثر عدد من الأهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا 2019، حينما نجح في زيارة شباك الخصوم تسع مرات.
وتُوِّج المعز علي خلال النسخة ذاتها باللقب برفقة زملائه، ليحصدوا الكأس القارية الأولى للمنتخب القطري.
وفي حواره مع «الرياضية»، تحدث المهاجم صاحب الـ 26 عامًا عن أهدافهم في البطولة الجارية التي تحتضنها الدوحة، إضافة إلى مواجهة السبت أمام أوزبكستان في الدور ربع النهائي.



01
كيف وجدت البطولة حتى الآن؟
قوية جدًّا تنافسيًّا، تشعر بالتطوّر في كل مباراة تشاهدها لمنتخبات قارة آسيا، بصراحة لم تعد الأوضاع فنيًّا في قارتنا كما كانت في السابق، حينما كان من يتنافس بقوة عدد قليل، نحن أمام تغييرات كبرى.



02
دفاعيًّا قطر الأكثر قوة حتى الآن في التحدي القاري، وهجوميًّا تسجل في كل المباريات، ما السر؟
ليس هناك سر، منتخبنا مكون من مجموعة قاتلت طويلًا لحصد الأفضلية منذ وقت ليس بالقصير، والجميع يضع تركيزه على المنافسات المهمة، لذلك تجد مثل هذه النتائج على صعيد خط الهجوم، وأيضًا الحال ذاتها دفاعيًّا.



03
ستواجهون منتخب أوزبكستان، ما رأيك؟
درسنا منافسنا بشكل جيد، وحاولنا برفقة مدربنا التعرف على المزيد من نقاط قواهم، قبل نقاط الضعف، الأوزبك كما هم، الكثير من المنتخبات اليوم في آسيا يملكون لاعبين أصحاب خبرات وإمكانات عالية، سنسعى جاهدين إلى تخطيهم.



04
عدد من المنتخبات المرشحة غادرت بشكل مفاجئ، هل يقلقكم ذلك؟
بصراحة، الحذر واجب، هذا الأمر في حساباتنا، يجب علينا أن نواجه كل خصم بقدر من الاحترام وإدراك التغيير الواضح على خريطة الكرة الآسيوية، ربما ما يصب في مصلحتنا اليوم أن لدينا لاعبين متمرسين في هذه البطولة، نحن مَن يدافع عن لقبه بين 24 منتخبًا، ولدينا الخبرة الكافية لإدراك صعوبات البطولات المجمعة.



05
سجَّلت هدفًا واحدًا حتى الآن، ما الذي اختلف بين نسختي المعز 2019 و2024؟
لم يختلف شيء، وربما أن الطموح ازداد، فمهمة المحافظة على القمة ليس عاديًا، في البطولة الماضية كنا نبحث عن اللقب، اليوم نحن نسعى إلى الاحتفاظ به، هناك أدوار عدة عليَّ تقديمها في الملعب غير التسجيل، وإن لم يحالفني الحظ في بلوغ شباك الخصم، وفعلها بدلًا مني زملائي، فهذا نجاح لنا جميعًا كمنظومة، الفوز قبل الأمور الفردية، هكذا يسير منتخبنا.



06
تفصلكم مباراتان للوصول إلى المباراة النهائية في لوسيل، هل سيفعلها العنابي؟
هذا ما نعمل من أجله منذ بداية البطولة، هناك مباراتان في هذا الملعب، الأولى خضناها كوننا البلد المضيف في المباراة الافتتاحية، أما الوصول إلى الثانية فهو الهدف بالتأكيد، من الرائع أن تنجح في لعب مباراة تحديد البطل عندما تكون البطولة على أرضك وبين جماهيرك، لن ندخر جهدًا لبلوغ النهائي، ومن ثم القتال كل القتال لاستمرار الذهب بين أيدينا.



07
ماذا تقول للجماهير؟
أولًا أشكرها على دعمها اللامحدود دائمًا، وفي هذه البطولة على وجه الخصوص، لقد كانوا دومًا إلى جانبنا وشعرنا بذلك في كل مباراة، نعدهم أن نقدم كل ما لدينا من أجل رسم الفرحة على وجوههم جميعًا.