|


الدقائق الأخيرة.. علاقة خاصة مع الكوريين

هوانج هي تشان لاعب منتخب كوريا الجنوبية يسدد ركلة الجزاء التي سجل منها هدف التعادل في مرمى أستراليا 1ـ1 في ربع نهائي كأس آسيا عند الدقيقة 94 (رويترز)
الدوحة ـ إبراهيم الحمدان 2024.02.03 | 06:52 pm

أسهمت 4 من الأهداف التي سجلها منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم في الوقت المحتسب بدل الضائع بكأس آسيا 2023 الجارية حاليًا في قطر بتأهله إلى نصف النهائي للمرة الـ11 في تاريخه، ومنحته الأمل في الفوز باللقب بعد 64 عامًا.
بدأت الحكاية من مباراة الأردن التي جرت ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، عندما أحرز يزن العرب هدفًا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 92 أهدى به التعادل 2ـ2 للمنتخب الكوري الجنوبي.
وأمام ماليزيا تغير الوضع نوعًا ما، فبينما كانت نتيجة المباراة تتجه للتعادل 2ـ2، حتى الدقيقة 90، أحرز هيونج مين سون هدفًا لكوريا الجنوبية في الدقيقة 91، لكن الماليزيين عادلوا النتيجة بعد أقل من دقيقتين لتنتهي المباراة بالتعادل 3ـ3.
وحلّ المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، خلف البحرين المتصدر بـ 6 نقاط، في حين تأهل المنتخب الأردني أفضل الثوالث برصيد 4 نقاط مع ثلاثة منتخبات أخرى من المجموعات الست.
استقبل الشمشون الكوري هدفًا مطلع الشوط الثاني من قدم عبد الله رديف، مهاجم المنتخب السعودي، في الدور ثمن النهائي، وحافظ الأخضر على تقدمه حتى الدقيقة الثامنة بعد التسعين، لينجح الكوريون في إدراك التعادل برأسية تشو كيو سيونج والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
لم يتغير شيء في الشوطين الإضافيين، واستمرت النتيجة على ما هي عليه 1ـ1، فابتسم الحظ للكوريين بركلات الترجيح 4ـ2، وتخطوا أكبر العقبات التي كانت تهدد استمرارهم في الدوحة.
تكرر السيناريو أمام المنتخب الأسترالي في ربع النهائي، وتأخر المنتخب الكوري الجنوبي بهدف منذ الدقيقة 42، وظلت النتيجة على هذا الحال إلى أن تمكن هوان هي تشان من تعديل النتيجة بركلة جزاء 94.
استفاد الكوريون من درس مباراة الأخضر، ولم ينتظروا حتى الوصول لركلات الترجيح فحسموا مباراة الكنغر في الشوط الإضافي الأول عن طريق هيونج مين سو 104، لتنتهي المباراة بفوزهم 2ـ1، ويكتبوا علاقة خاصة مع الأوقات القاتلة في النسخة الـ 18.