|


طوال حياته.. جهانبخش لا يهدر الجزائيات

علي رضا جهانبخش، جناح أيمن المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم، يركض بعد تصويبه ركلةً جزائيةً حسمت الفوز على اليابان، السبت، في ربع نهائي كأس آسيا 2023 (الفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.03 | 07:36 pm

يستند الجناح الإيراني علي رضا جهانبخش على هامش خطأ، يبلغ الصفر أثناء تسديد ركلات الجزاء، سواءً مع منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أو فريقه الهولندي فينورد.
وحصل المنتخب الإيراني على ركلةٍ جزائيةٍ خلال الوقت بدل الضائع أمام اليابان، السبت، ودون تفكيرٍ منح لاعبوه الكرة إلى زميلهم المتخصِّص في التسديد.
وتمكَّن اللاعب، البالغ 30 عامًا، من ترجمة الركلة إلى هدف انتصارٍ صاعقٍ، أطاح باليابانيين من ربع النهائي، وقاد كتيبة «تيم ملّي» إلى دور الأربعة.
ولم يسبق لبخش إهدار أي ركلة جزاءٍ طوال مسيرته، حسب صفحته على موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني.
ويرصد الموقع تسع جزائياتٍ، سدَّدها اللاعب من قبل، دون أي إخفاقات.
وجاءت سبع ركلاتٍ منها بقمصان أندية مسيرته، مقابل اثنتين مع منتخب بلاده، أولاهما في تصفيات كأس العالم 2022 ضد كمبوديا، والأخرى أمام اليابان.
وقبل أيام، مرَّ المنتخب الإيراني من نظيره السوري بواسطة ركلات الترجيح، دون الاستعانة ببخش في التنفيذ، كونه غادر الملعب مستبدلًا في الدقيقة 74.
لكن في مواجهة «محاربي الساموراي» استمرَّ الجناح الأيمن حتى صافرة النهاية، ما مكَّن مدربه من الاستعانة بملكته الخاصة في التصدي للجزائية الحاسمة.