|


كلينسمان: طالبت اللاعبين بالاسترخاء

الألماني يورجن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، يجيب على أسئلة الإعلاميين في المؤتمر الصحافي (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.05 | 03:26 pm

وصف الألماني يورجن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، مواجهة منافسه الأردن، في نصف نهائي كأس أمم آسيا، بالصعبة، مشيرًا إلى أنهم جاهزون لتخطي هذه العقبة، والوصول إلى المباراة النهائية.
وقال كلينسمان خلال حديثه في المؤتمر الصحافي، الإثنين، الذي يسبق مواجهة نصف النهائي: «نحن قادرون على تحقيق الفوز، لكن في المقابل أدرك أن مباراة الثلاثاء أمام الأردن ستكون صعبة وتنافسية، لكننا جاهزون، كما أنني شخصيًا أستمتع بكل لحظة في هذه البطولة».
وتابع: «فخور ومحظوظ جدًا بتدريب منتخب كوريا المميز، تجربتي الأولى مدربًا في كأس آسيا تبدو مذهلة، وأود أن أنجز فيها أمرًا جيدًا، وأمنح هذا المنتخب كل الخبرات التي أمتكلها». مشيرًا إلى أنه نصح اللاعبين بالبقاء مسترخين، وتجنب كل الأمور غير المهمة، التي تشتت تركيزهم، وتبعد تفكيرهم عمّا يتطلعون إليه، مردفًا: «أظن أن الجميع يملك الخبرة، ولديهم الثقة العالية، والدافع الكبير للوصول إلى المباراة النهائية، ويعرفون ما الذي يجب عليهم».
وتغلب المنتخب الكوري الجنوبي على المنتخب السعودي في دور الـ 16 بركلات الترجيح «4ـ2»، وألحقه بالمنتخب الأسترالي «2ـ1»، وفي دور المجموعات تغلب على البحرين «3ـ1»، وتعادل مع منتخبي الأردن «2ـ2»، وماليزيا «3ـ3».