|


أمام البوسنة وآيسلندا..

مواجهتان تجهزان إنجلترا قبل كأس أوروبا

لاعبو المنتخب الإنجليزي لكرة القدم قبل المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية 2024.02.05 | 03:58 pm

تقرر أن يخوض المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم مواجهتين تجريبيتين أمام البوسنة وآيسلندا، يونيو المقبل، ضمن آخر الاستعدادات، قبل انطلاقة كأس أمم أوروبا، التي تحتضنها ألمانيا، صيف 2024، حسبما أعلن اتحاد اللعبة، الإثنين.
وسيستضيف ملعب سانت جايمس بارك، معقل نادي نيوكاسل يونايتد، المباراة الأولى مع البوسنة، في الثالث من يونيو المقبل، ضمن أوّل مواجهة تاريخية بين المنتخبين، قبل لقاء آيسلندا على ملعب ويمبلي، في السابع من الشهر عينه.
ويلعب المنتخبان الضيفان في المسار الثاني، ضمن الملحق المؤهل إلى البطولة القاريّة، إذ يلتقي المنتخب البوسني نظيره الأوكراني، فيما يلعب الآيسلندي مع الإسرائيلي في مارس المقبل.
وقال جاريث ساوثجيت، مدرب «الأسود الثلاثة»، عن المواجهتين: «نتطلّع إلى الذهاب مع الفريق إلى الشمال الشرقي لإنجلترا، وإلى مدينة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بكرة القدم في هذا البلد».
وأضاف: «ستتبع ذلك مناسبة خاصة أخرى في ويمبلي، لنُعطي جمهورنا فرصة توديعنا للمرة الأخرة قبل توجّهنا إلى ألمانيا، من أجل صيف مثيرٍ جديد».
وتنطلق كأس أوروبا بمواجهة بين ألمانيا وإسكتلندا في الـ 14 من يونيو المقبل في ميونيخ، ويلعب المنتخب الإنجليزي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب سلوفينيا، والدنمارك، وصربيا.