|


الشناوي: «ليه تعيشها لوحدك».. بوستر عشوائي وفيلم بلا منطق

شريف منير وخالد الصاوي من كواليس فيلم «ليه تعيشها لوحدك» (إنستجرام شريف منير)
القاهرة ـ السيد خطاب 2024.02.05 | 06:11 pm

أعلنت دور السينما المصرية، الأحد، سحب الفيلم الجديد «ليه تعيشها لوحدك» للممثلين شريف منير وخالد الصاوي، من دور العرض، بعد أسبوعين فقط من طرحه حقق خلالهما إيرادات ضئيلة بلغت 578 ألف جنيه.
وأوضح لـ«الرياضية» المصري طارق الشناوي، الناقد الفني، أن غياب السيناريو الجيد كان من أسباب إخفاق الفيلم، إضافة إلى عدم وجود نجم أو نجمة شباك بالفيلم يقطع الجمهور من أجله التذكرة.
وأضاف الشناوي: «بوستر العمل هو بداية التعاقد بين الجمهور والشاشة، كان يوحي لنا كمشاهدين أننا بصدد معالجة موسيقية، وتلك قطعًا لمحة إيجابية، إلا أنك تكتشف أنه مجرد بوسترعشوائي لا يعني أي شيء، مشاهد قليلة شاهدنا فيها العزف والغناء، إلا أنها لا تمنح الفيلم أي ملمح خاص، وهو ما يؤكد غياب المنطق عن العمل الفني».
يذكر أن الفيلم من تأليف أحمد عزيز، وإخراج حسام الجوهري، وبطولة خالد الصاوي، شريف منير، خالد عليش، مؤمن نور، محمد رضوان، سلمى أبو ضيف، رؤى شانوحة، فاطمة عادل، أمينة شلباية، وناقش الفيلم العديد من الموضوعات الاجتماعية، مثل الوحدة، وآثار الطفولة في الحاضر، ودور الأسرة في تنشئة الأجيال، بجانب العلاقات العاطفية وفارق السن بين الطرفين المتجاوز 20 عامًا.