|


أبو ليلى.. آخر فرص محترفي السعودية

يزيد أبو ليلى، حارس مرمى المنتخب الأردني الأول لكرة القدم، أثناء خوضه آخر تدريب قبل مواجهة كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في نصف نهائي كأس آسيا تصوير: علي خمج
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.06 | 01:33 am

يُمثّل حارس المرمى الأردني يزيد أبو ليلى، الفرصة الأخيرة لظهور أحد أجانب الكرة السعودية في نهائي كأس آسيا 2023.
ويسند المنتخب الأردني الأول لكرة القدم حراسة مرماه إلى أبو ليلى الناشط في فريق الجبلين السعودي، ثالث ترتيب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
ويستعد الحارس لحماية عرين «النشامى» في موقعة تاريخية أمام كوريا الجنوبية، الثلاثاء، ضمن الدور نصف النهائي من المحفل القاري.
وشارك أبو ليلى أساسيًّا طوال البطولة، ولم يغب عن أي دقيقة من المباريات الخمس لمنتخب بلاده.
وانضم الحارس إلى الجبلين معارًا في البداية من الفيصلي الأردني، يناير 2023، قبل تحويل صيغة عقده إلى انتقال كامل في الصيف.
وإلى جانب أبو ليلى، شهدت البطولة مشاركة 3 آخرين من أجانب الكرة السعودية، هم الجناح الأسترالي كريج جودوين «الوحدة»، والمدافع العراقي سعد ناطق «أبها»، وحارس المرمى الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو «الشباب».
وغادر منتخب جودوين من دور الـ 8 على يد المنتخب الكوري الذي يفتقد جهود كيم بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال تدريب تلا الجولة الأولى من دور المجموعات، أما العراق فودّع المنافسات من ثمن النهائي بالخسارة أمام الأردن في مباراة شهدت هزّ ناطق لشباك أبو ليلى.
وحريّ بالذكر، أن المدافع العراقي وقّع مخالصة مالية مع أبها، بعد مغادرة البطولة التي دخلها بصفته لاعبًا في صفوف الفريق السعودي الجنوبي.