|


الأردن.. تأهل تاريخي إلى نهائي آسيا

يزن النعيمات، مهاجم المنتخب الأردني الأول لكرة القدم، يحتفل مع زملائه بعد التسجيل على كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في نصف نهائي كأس آسيا تصوير: بشير صالح
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.06 | 08:15 pm

تأهل المنتخب الأردني الأول لكرة القدم إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى عبر تاريخه، بعد انتصاره على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، الثلاثاء، في دور الـ 4 من البطولة الجارية على أرض قطر.
وسجّل المهاجم يزن النعيمات، والجناح موسى التعمري، الثنائية في الدقيقتين 53 و66 من المباراة التي احتضنها ملعب أحمد بن علي.
وينتظر الأردن الفائز من مواجهة دور الـ 4 الأخرى بين إيران وقطر، المقررة الأربعاء، من أجل مواجهته في الموقعة النهائية على ملعب لوسيل، السبت.
وسيطر منتخب «النشامى» على مجريات الشوط الأول، وسدد لاعبوه 12 مرة على المرمى، مقابل 4 تصويبات كورية فقط ليس بينها أي كرة بين القائمين والعارضة.
وفي ثامن دقائق الشوط الثاني تحرّك التعمري وخلخل الدفاع الكوري ثم مرر إلى النعيمات الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك من فوق الحارس.
وبعد 13 دقيقة، تسلم التعمري الكرة في وسط الملعب وراوغ بمهارة قبل التسديد بيساره في الزاوية اليمنى لمرمى محاربي التايجوك.
وحاول الكوريون تقليص النتيجة سعيًا لمواصلة سيناريوهات العودة التي كرروها طيلة البطولة، لكنهم عجزوا عن تشكيل أي خطورة على مرمى يزيد أبو ليلى، حارس مرمى الأردن.
وتمكن الأردن من الفوز على كوريا في ثاني مباراة تجمع بينهما ضمن البطولة الجارية، بعدما تعادلا 2ـ2 في دور المجموعات.