|


مؤجلة الطائي تجدد آلام الاتحاديين

صراع على الكرة بين التشيلي إينزو روكو لاعب الطائي والبرازيلي كورونادو لاعب الاتحاد في آخر لقاء جميع الفريقين (أرشيفية)
الرياض ـ أحمد الخلف 2024.02.06 | 09:36 pm

تختزن ذاكرة الاتحاديين ما جرى لفريقها الأول لكرة القدم ليلة الـ29 من مايو عام 2022، عندما تعرض لخسارة مؤلمة من الطائي بهدف دون مقابل، كانت سببًا في ضياع اللقب.
دخل الاتحاد تلك المواجهة، التي سبقت ختام الدوري بجولتين، وهو متصدر للترتيب برصيد 61 نقطة، والطائي في المركز السابع، بـ 34 نقطة، وكان الاتحاد يحتاج إلى الفوز للابتعاد بالصدارة عن مطارده الهلال 58 نقطة، والاقتراب من اللقب الأول له منذ 2009، لكنه أخفق في المهمة وخسر بهدف الجزائري أمير سعيود، ليتحول اللقب بعد ذلك إلى ملعب الهلال الذي لم يضيع الفرصة وظفر به في نهاية المطاف جامعًا 67 مقابل 65 نقطة للاتحاد.
قبل تلك المواجهة أشعل تركي الضبعان رئيس نادي الطائي المباراة بتصريح شهير ربما يكون ساهم في رفع معنويات لاعبيه وفجر طاقاتهم، وفي الوقت ذاته ألقى بظلال سالبة على ضيوفه، عندما قال: «المباراة لن تكون سهلة، والطائي سيغير بوصلة الدوري».
ويحل الاتحاد الأربعاء ضيفًا على الطائي في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19على الملعب ذاته الذي شهد خسارته قبل عامين، مع اختلاف وضع الفريقين حاليًا في الترتيب والطموحات، إذ يحتل الاتحاد المركز السابع بـ 28 نقطة، والطائي المركز الـ16 برصيد 17 نقطة.
والتقى الفريقان في الدوري السعودي للمحترفين، منذ اعتماد نظامه موسم 2008ـ2009 ست مرات، فاز الاتحاد بأربع، والطائي بـ2.