|


النجم القطري يتحدث عن اللحظات الصعبة في البطولة الآسيوية

فتحي: الهجوم الإيراني لا يخيفنا

حوار: إبراهيم الحمدان 2024.02.06 | 11:08 pm

بدأ مسيرته الكروية عام 2011 مع النادي العربي القطري واستمر مع الفريق الأول لكرة القدم مشاركًا في 211 لقاءً في جميع المنافسات.
مثل المنتخب القطري عام 2017 وشارك في 22 لقاءً وحقق معه لقب كأس آسيا 2019.
المدافع القطري أحمد فتحي تحدث لـ«الرياضية» عن مواجهة أوزبكستان في ربع النهائي وحظوظ منتخب بلاده قبل مواجهة إيران الأربعاء في الدور نصف النهائي من بطولة أمم آسيا 2023.



01
كيف كان لقاء أوزبكستان الأخير؟
منتخب أوزبكستان شرس وصعب جدًا، ولم يكن من السهل مواجهته في هذا الدور. أظن أننا دخلنا في واحد من أصعب التحديات على مستوى البطولة، ولكن الأهم هو الأداء الرجولي من زملائي، وخروج جماهيرنا العظيمة وهي مسرورة.



02
هل تدربتم جيدًا على ركلات الترجيح؟
تدربنا كثيرًا على طريقة تنفيذ ركلات الترجيح. نحن نتسابق في مضمار بطولة مجمعة، والحسم من نقطة الجزاء شبه مؤكد في مثل هذه التحديات، ولا شك في أن التوفيق حالفنا في المباراة الأخيرة أمام أوزبكستان، ولا أحد لا يحتاج إلى الحظ.



03
ما رأيك في عمل الحارس مشعل برشم.. تصدى لثلاث كرات؟
مشعل حارس رائع، حتى من قبل ركلات الحسم، قدم أداءً طيبًا في المباراة، وأيضًا منذ بداية البطولة كما يفعل في كل موعد. لقد توقع قرارات ثلاثة لاعبين ونجح في ذلك، ليس من السهل الوصول إلى ذلك، لا أتحدث عن الحدس فقط، بل الثقة أيضًا في اتخاذ القرار، ولديه تجربة رائعة في بطولة كأس العرب، لقد توقعنا منه مثل ذلك، في التدريبات تصدى لـ6 ركلات، كان مذهلًا فعلًا.



04
هل هي أصعب مباراة لكم في البطولة؟
نحن نلعب كل مواجهة على حدة، ونعد العدة خطوة بخطوة، بدءًا من المباراة الأولى أمام لبنان، فهي في نظرنا ليست عادية، ثم التي تلتها وصولًا إلى مقابلة الأوزبك، بالتأكيد أنه كلما تقدمنا في البطولة تزداد المباريات صعوبة، ربما يكون لقاء ربع النهائي ضد أوزبكستان الأكثر صعوبة قياسًا بوصوله إلى ركلات الترجيح، إلا أنه لو عاد بنا الزمن لوجدنا أن مباريات أخرى كانت بالرتم ذاته.



05
أمامكم خطوتان فقط نحو الحفاظ على اللقب.. كيف تشعر؟
طموحاتنا عالية للفوز بالكأس، نثق تمامًا بإمكاناتنا، والمسؤولون هنا وفروا لنا كل سبل النجاح، والأهم دعم جماهيرنا. ننظر إلى هذا الأمر بتركيز كبير، والفرصة مؤاتية للاحتفاظ بالذهب القاري نسخة أخرى.



06
هل أصبحت بطولة أمم آسيا أكثر صعوبة؟
هذا رأيي منذ زمن، المنتخبات الآسيوية أصبحت أكثر قوة، وبدأت بالعمل التراكمي بداية من فترات سابقة، وظهر ذلك شيئًا فشيئًا حتى أصبحت البطولة أكثر قوة بالنسبة لنا بصفتنا لاعبين، ولكن من المؤكد أن ذلك أفضل للمتابعين.



07
أنتم الدفاع الأقوى في البطولة كيف ترى مواجهة الهجوم الإيراني؟
واجهنا منتخبات لديها لاعبون مميزون في خط الهجوم، ولكن ننتهج أسلوبًا اعتدنا عليه مع زملائي. نعم منتخب إيران يملك هجومًا ضاربًا، ولكن نحن مستعدون لهذا التحدي، وأيضًا، لدينا القوة اللازمة على صعيد الهجوم، وتوازن كبير في جميع الخطوط.



08
ستواجهون إيران عوضًا عن اليابان.. هل هي النتيجة الأفضل؟
ليس بهذه الصورة، اليابان منتخب قوي وهذا أمر صحيح، ولقد كسبناه في 2019، وعندما تعود إلى الأمر اليوم، اليابانيون الأعلى تصنيفًا آسيويًا، ولكن إيران هو المركز الثاني، وكذلك نجح في الفوز على أصعب المنافسين، لذلك لا توجد نتيجة أفضل أو مواجهة أسهل، كل التحديات صعبة.