|


الضرائب تلاحق برشلونة بـ 23 مليونا

الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب الوسط، يمرر الكرة خلال الحصة التدريبية لفريق برشلونة الجمعة.. ويظهر خلفه الجناح البرازيلي رافينيا (المركز الإعلامي ـ برشلونة)
مدريد ـ الفرنسية 2024.02.09 | 11:23 pm

أمرت محكمة إسبانية نادي برشلونة بدفع 23 مليون يورو لتسويات ضريبية على المبالغ المدفوعة لوكلاء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بين عامي 2012 و2015.
وأكدت غرفة المنازعات الإدارية بالمحكمة الوطنية، الهيئة الجنائية الرئيسة في إسبانيا، حكمَ المحكمة الاقتصادية والإدارية المركزية، الصادر في يونيو 2020، الذي استأنفه برشلونة، وفقًا لما أشارت إليه الهيئة في رسالتها.
وعدَّت المحكمة أنه بما أن هؤلاء الوكلاء «يقدمون خدماتهم للاعبي كرة القدم وليس للنادي، فإن هذه المبالغ لها طابع الدخل الوظيفي وتخضع للاقتطاع في وقت الدفع».
من جانبه، عدَّ برشلونة أن هذه المدفوعات «تتوافق مع المكافآت المتفق عليها مقابل الخدمات المقدمة للكيان الرياضي، وبهذا المعنى، ليس من الممكن منح المبالغ التي تتوافق مع الخدمات المقدمة للنادي كمكافآت للاعبين».
لكن وفقًا للمحكمة «يتم دفع جزء من المكافأة للاعبين، وبالتالي يجب أن تخضع للضرائب ذات الصلة».
من جانبه، استأنف النادي الكاتالوني حكم الغرفة أمام المحكمة العليا، مشددًا على أن «هذا القرار لا يلزم النادي بدفع الغرامة في الوقت الراهن»، موضحًا أن المبلغ تم توفيره في الحسابات.