|


أبطال 2019.. 12 يبحثون عن «الثنائية»

المعز علي، مهاجم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، أثناء خوضه تدريب الجمعة، تأهبًا لمواجهة الأردن، السبت، في نهائي كأس آسيا تصوير: علي خمج
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.10 | 01:53 am

يبحث 12 لاعبًا قطريًا من أبطال كأس آسيا 2019 عن التتويج باللقب للمرة الثانية مع منتخب بلادهم الأول لكرة القدم، عبر التغلب على الأردن، السبت، في نهائي نسخة 2023.
وقبل نحو 5 أعوام، فاز المنتخب القطري بكأس آسيا للمرة الأولى عبر تاريخه، بعد الانتصار على اليابان 3ـ1 في نهائي البطولة التي احتضنتها الإمارات.
وآنذاك ضمت القائمة 23 لاعبًا اختارهم المدرب الإسباني فيليكس سانشيز لخوض غمار المنافسات.
وفي البطولة الجارية، استعان الإسباني الآخر «تانتين» ماركيز لوبيز، المدرب الحالي لـ «العنابي»، بـ 12 لاعبًا من قائمة سانشيز، فيما غاب الـ 11 الآخرون عن خياراته.
وتشمل الأسماء المتبقية من أبطال 2019 كلًا من: حارس المرمى سعد الشيب، وبيدرو ميجيل، وطارق سلمان، وأحمد فتحي، وعبد العزيز حاتم، وأحمد علاء الدين، وخالد محمد، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، والمعز علي.
في المقابل يغيب من أبناء سانشيز كل من عبد الكريم حسن، وحامد إسماعيل، وكريم بوضياف، وعاصم ماديبو، وتميم المهيزع، وسالم الهاجري، وعبد الرحمن مصطفى، وعبد الكريم العلي، وعلي عفيف، والحارسين يوسف حسن، ومحمد البكري.
وبموجب نظام البطولة، تزيد القائمة الحالية عن سابقتها بواقع 3 أسماء، وصولًا إلى 26 لاعبًا يحملون آمال قطر في المحفل الذي تستضيفه على أرضها.
وتضم الخيارات الحالية 14 لاعبًا يبحثون عن التتويج للمرة الأولى في تاريخهم، وهم المهدي علي مختار، ومحمد وعد، وعلي أسد الله، ويوسف عبد الرزاق، ولوكاس مينديز، وخالد منير، وهمام أحمد، وإسماعيل محمد، وسلطان البريك، ومصطفى مشعل، وجاسم جابر، وأحمد الجانحي، والحارسان مشعل برشم وصلاح زكريا.