|


مسؤول سباهان لـ «الرياضية»: أزلنا التمثال.. والهلال صعب

القاهرة ـ حسن الدسوقي 2024.02.11 | 12:49 am

أكد مسيِّرو سباهان الإيراني، أنهم أزالوا التمثال الموجود في ملعب «نقش جهان»، مسرح مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام الهلال السعودي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
وفي تصريحات خاصَّة، ذكر لـ «الرياضية» منوشهر نيكفر، الرئيس التنفيذي للنادي الإيراني: «تمَّ حلُّ الأزمة الخاصَّة بالملعب، وتنفيذ ما طلبه الاتحاد الآسيوي بإزالة التمثال الذي تسبَّب في أزمةٍ، وبالفعل منحنا الإذن بإجراء المباراة على نقش جهان بشكل رسمي».
وبدأت الأزمة قبل لقاء سباهان والاتحاد السعودي في افتتاح البطولة القارية، أكتوبر الماضي، وأصدر الاتحاد الآسيوي على إثرها عقوبةً تأديبيةً ضد سباهان بمنعه من اللعب على أرضه ثلاث مباريات، إضافةً إلى إلزامه بإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعبه، وعدِّه خاسرًا بنتيجة 0ـ3.
وحول مباراة الهلال المرتقبة، الخميس المقبل، قال نيكفر: «المواجهة المنتظرة صعبةٌ جدًّا. سنواجه أحد أعظم أندية آسيا، ونعلم جيدًا قوته، فحتى في غياب نيمار لم يتأثروا أبدًا، لكننا أيضًا نملك فريقًا جيدًا، ونطمح للذهاب إلى أبعد نقطةٍ ممكنةٍ في البطولة مدفوعين بطموحنا الكبير».
يشار إلى أن لقاء الإياب بين الفريقين، سيُلعب 22 فبراير الجاري على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وفق ما نشره موقع الاتحاد الآسيوي.