|


عفيف ينضم إلى قائمة مبابي

القطري أكرم عفيف، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يحتفل بهدفه الأول في شباك الأردن (الأوروبية)
الرياض ـ تركي المطيري 2024.02.11 | 05:56 pm

سطَّر القطري أكرم عفيف، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، اسمه بين النجوم الكبار الذين سجَّلوا ثلاثة أهداف «هاتريك» في البطولات الدولية الكبرى، مانحًا «العنابي» كأس أمم آسيا أمام الأردن «3ـ1» على ملعب لوسيل السبت.
وسجَّل خمسة لاعبين بمن فيهم عفيف «هاتريك» في نهائيات المسابقات الكبرى كأس العالم، وآسيا، وإفريقيا، وأمريكا الجنوبية، بينما غابت الثلاثية عن ختام اليورو والكونكاكاف.
وبدأ عفيف هدَّاف المسابقة التسجيل في المواجهة النهائية التي حضرها نحو 80 ألفًا من علامة الجزاء «22»، وبالطريقة ذاتها سجَّل الثاني والثالث «73 و95».
وعلى الملعب ذاته الذي شهد نجومية عفيف عاد الفرنسي كيليان مبابي العام الماضي بمنتخب بلاده إلى أجواء مواجهة الأرجنتين عندما كانت متأخرة بهدفين دون رد في الدقائق 80 و81، ليمدد المباراة العالمية إلى الأشواط الإضافية، وسجل «التانجو» هدفًا ثالثًا، لكن الهداف الفرنسي غيَّر مسار اللقاء مجددًا بتسجيله الهاتريك «118»، موجهها إلى ركلات الترجيح، لكن هذا لم يكف «الديوك» لحصد اللقب، وكسبت الأرجنتين 4ـ2.. وسجَّل الهاتريك الأول في المسابقة العالمية الإنجليزي جيوف هورست في نهائي 1966 أمام ألمانيا، ليمنح بلاده اللقب الوحيد في المنافسة.
وفي كأس أمريكا الجنوبية سجَّل البرازيلي ألديمير مينديز الهاتريك الوحيد في نهائيات البطولة عام 1949 أمام البارجواي التي ضربت السامبا شباكها بسباعية نظيفة.
وعلى الصعيد الإفريقي أحرز المصري محمد العطار «الهاتريك» الوحيد في البطولة القارية عام 1957.