|


بعد صناعة التاريخ في نابولي.. أوسيمين.. «مكينة» معطلة

فيكتور أوسيمين مهاجم منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم يغادر أرض الملعب في الشوط الثاني من مواجهة منتخب بلاده أمام جنوب إفريقيا وتبدو عليه آثار الحزن بعد أن غاب عن التسجيل (الفرنسية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.11 | 06:44 pm

فاز النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، متفوقًا على الثنائي محمد صلاح «ليفربول» وأشرف حكيمي «باريس سان جيرمان»، بعد موسم حافل رفقة فريقه الإيطالي حقق خلاله لقب الدوري للمرة الأولى منذ 33 عامًا.
أوسيمين «25 عامًا» تألق مع نابولي الموسم الماضي، واستطاع تسجيل 26 هدفًا في 32 مباراة بـ"الكالتشيو"، إضافة إلى تسجيل 7 أهداف وصناعة هدفين في 13 مباراة الموسم الجاري، إلا أنه لم يُقنع مع منتخب بلاده في نهائيات كأس إفريقيا 2023.
ورغم تأهل نسور نيجيريا إلى المباراة النهائية، إلا أنه لم يترك بصمة حقيقية في مشاركته خلال 6 مباريات في البطولة، إذ استطاع تسجيل هدف واحد وصناعة مثله، وبات أشبه بـ«مكينة معطلة».
وتؤكد الإحصاءات أن أوسيمين لا يقدم أفضل مستوياته في كأس إفريقيا، فمهاجم نيجيريا شارك في 556 دقيقة لعب حتى الآن، إلا أنه سجل هدفًا يتيمًا أمام غينيا الاستوائية في دور المجموعات.
ولم يسجل أوسيمين أي هدف آخر 5 مباريات، إذ فشل في التهديف أمام منتخبات كوت ديفوار، غينيا بيساو، الكاميرون، أنجولا، ثم جنوب إفريقيا، في حين تكفل زميله لوكمان بلعب دور البطولة أمام الكاميرون ثم أنجولا، بينما فازت نيجيريا بركلات الترجيح في نصف النهائي أمام جنوب إفريقيا، وذلك قبل المباراة النهائية المنتظرة أمام كوت ديفوار، الأحد.
وسبق لأوسيمين أن فاز بكأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا مع منتخب نيجيريا عام 2015، بعد التفوق في النهائي على منتخب مالي بهدفين، حينها حصد على جائزة هداف البطولة بـ 10 أهداف. وتطالب جماهير بلاده أن يحضر في المباراة النهائية، من أجل محو الصورة الضعيفة التي ظهر بها خلال البطولة، وتحقيقه اللقب الأول على مستوى الكبار مع «النسور»، بعد كأس العالم للناشئين، وبطولة الدوري الإيطالي 2023.