|


سارة: اختلاف اللغة تحدّ كبير

سارة الرويتع، مديرة ملتقى طويق للنحت، خلال لقائها مع «الرياضية» تصوير: محمد الزعفران
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.02.12 | 04:27 pm

أكدت لـ «الرياضية»، سارة الرويتع، مديرة ملتقى طويق للنحت، تسجيل نحو 700 متقدم للمشاركة في الملتقى بنسخته الحالية، وقالت: «أطلقنا النسخة الخامسة لملتقى طويق للنحت 2024، وهي أقربهم لقلبي، وسجلنا 700 متقدم للمشاركة، واستطعنا اختيار 30 نحاتًا من 20 دولة حول العالم، وتميزت هذه النسخة باستخدام ألوان مختلفة من حجر الجرانيت، وأتاح ذلك للفنانين حرية الاختيار ودمج الألوان».
وأضافت: «خلال نسخة هذا الملتقى توجد أكبر المنحوتات منذ انطلاق ملتقى طويق للنحت، ويصل طولها إلى أربعة أمتار من غير القاعدة، ومن التحديات الرائعة، التي تواجه الفنانين، اختلاف اللغة واكتشافهم السعودية، وبات هناك تبادل ثقافي ومعرفي».
واختتمت حديثها: «اختار القيّم الفني ماريك وولينسكي، المتخصص في المشاريع الكبرى والشراكات، شعار ملتقى طويق للنحت «أبعاد متحركة»، ويحاكي الحراك المجتمعي، الذي يحدث في السعودية، والتطور الذي نشهده».
وتحتضن واجهة روشن ملتقى «طويق للنحت» 2024 في نسخته الخامسة، خلال الفترة من 12ـ24 فبراير الجاري، الذي يضم 30 منحوتة من أحجار السعودية «الجرانيت»، عملوا في نحتها على مدى 23 يومًا مستمرًا، ويشتمل معرض «طويق للنحت»، على عرض أعمال فنية مذهلة في واجهة روشن، إلى جانب برنامج الشراكة المجتمعية، الذي يضم عددًا من الجلسات الحوارية، وورش العمل، والزيارات التعليمية، وبرامج فنيّة، تسهم في التبادل المعرفي والثقافي.