|


الفرج يدعم الأزرق.. وجيسوس يختار الأجانب

محمد الربيعي، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، والبرازيليان ميشيل ديلجادو ورينان لودي، خلال تدريب الثلاثاء، قبل المغادرة إلى إيران لمواجهة سباهان أصفهان، الخميس، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وعبد الله الحنيان 2024.02.13 | 07:13 pm

دخل سلمان الفرج، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، دائرة خيارات مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، للمرة الأولى منذ نحو شهرين، والتحق بالبعثة الزرقاء المتجهة إلى إيران لمواجهة سباهان أصفهان، الخميس، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
وفي مطار الملك خالد الدولي، رصدت «الرياضية»، الثلاثاء، تأهب البعثة للمغادرة إلى أصفهان، بحضور الفرج، مع بقية زملائه.
وعاد قائد الأزرق إلى حسابات جيسوس بعد استبعاده بصورة متكررة من قوائم المباريات منذ جلوسه احتياطيًا أمام التعاون، 11 ديسمبر الماضي، في ربع نهائي كأس الملك.
وخلال فترة الإبعاد غاب لاعب الوسط عن مواجهات الوحدة وأبها والفيحاء في الجولات 17 و18 و19 من دوري روشن السعودي.

ووفق ما رصدته «الرياضية» رافق البعثة خماسي أجنبي مكون من المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، والصربي ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة، ومواطنه سيرجي سافيتش، لاعب الوسط، والبرتغالي روبن نيفيز، المحور الدفاعي، إلى جانب المهاجم البرازيلي مالكوم فيليبي.
واستبعد جيسوس من الرحلة البرازيلي الجديد رينان لودي، الظهير الأيسر، ومواطنه الجناح ميشيل ديلجادو، إضافة إلى السنغالي خاليدو كوليبالي، قلب الدفاع.
وقبل التوجه إلى المطار، أدى الفريق حصة تدريبية في مقر النادي، اشتملت على جمل تكتيكية تناولت محاور عدة، منها كيفية تفكيك الدفاعات عبر التمرير من العمق، وتعديد حلول التهديف، وتفعيل دور الطرفين، والاستفادة من عرضيات ظهيري الجنب.
ويختتم الفريق الأزرق تحضيراته بتدريب الأربعاء على ملعب نقش جهان، مسرح المباراة، يسبقه مؤتمر صحافي لجيسوس وأحد لاعبيه للحديث عن اللقاء.