|


باريس يدفع أكثر.. عرض الريال لا يلبي طموحات مبابي

الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، خلال الحصة التدريبية، الثلاثاء (الأوروبية)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.02.14 | 12:01 am

كشف تقريرٌ، نشره موقع «ذا أثلتيك» الأمريكي عن أن معسكر الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، غير مقتنعٍ بالعرض المقدَّم له من أجل الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، إذ يقلُّ كثيرًا عمَّا كان عليه في 2022، ما يجعل الشكوك تحوم حول الصفقة المرتقبة.
وينتهي عقد اللاعب الدولي، البالغ 25 عامًا، يونيو المقبل، وارتبط اسمه بقوةٍ بالانتقال إلى نادي العاصمة الإسبانية، على الرغم من المحاولات الحثيثة من باريس للإبقاء على نجمه وهدَّافه الأول، وربطه بعقدٍ جديدٍ. وذكرت تقاريرُ، بداية الأسبوع الجاري، أن اتفاقًا تمَّ بين اللاعب والريال، لكنَّ التطورات اللاحقة كشفت عن أن الأمور لم تحسم بعد.
وأوضح «ذا أثلتيك»، الثلاثاء، أن النجم الفرنسي كان يعلم بالشروط والامتيازات التي سيقدمها له الريال منذ يناير الماضي، لكن يبدو أن معسكره غير مقتنعٍ بما وُضِعَ أمامه على الطاولة.
وقال: «يعتقدون أن العرض المدريدي يقلُّ كثيرًا عمَّا قُدِّم سابقًا عند بدء مفاوضات الطرفين، مايو 2022، على الرغم من أنه لا يزال سيتقاضى الراتب الأعلى في تشكيلة الفريق». ووفقًا لمصادر الموقع، كان العرض سيمنح اللاعب 130 مليون يورو مكافأة توقيعٍ، و26 مليونًا راتبًا سنويًّا.
وأشار إلى أن النادي الفرنسي يحاول التمسُّك بمبابي، وعرض عليه صفقاتٍ طويلة وقصيرة الأجل، خلال الشهرين الماضيين، وأن يتقاضى راتبه الحالي، الذي يُقدَّر بـ 75 مليونًا بعد حسم الضرائب، وقبل أي مكافآتٍ، وهو رقمٌ لا يقدر ريال مدريد على دفعه، لكن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، لا يزال يثق في قدرته على إقناع الفرنسي بالراتب الذي يعرضه.
وتدير ملف مفاوضات اللاعب حاليًّا والدته فائزة العماري، التي عادت إلى مزاولة عملها بعد أن جمَّد الاتحاد الدولي لكرة القدم الضوابط الجديدة المنظِّمة لعمل وكلاء اللاعبين.