|


بعد 47 يوما.. «روشن» يعود بمواجهتي التعويض

جانب من مواجهة التعاون وأبها التي كسبها الأول 1ـ0 ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن (أرشيفية)
أبها ـ الرياضية 2024.02.14 | 11:31 pm

تعود منافسات دوري روشن السعودي، الخميس بمواجهتين، إذ يستضيف أبها نظيره التعاون، بينما يستقبل الخليج جاره الاتفاق وذلك بعد فترة توقف امتدت 47 يومًا، تزامنًا مع بطولة كأس آسيا المنتهية في قطر.
وفي المباراة الأولى على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية سيكون أصحاب الأرض مطالبين بوضع حد للخسارة في الجولتين الماضيتين أمام الهلال «0-7» والرائد «3-4» تواليًا.
وستكون المواجهة فرصة لأبها من أجل رد الدين إلى الفريق القصيمي الذي تغلب عليه «0-1» في مواجهة الدور الأول. إضافة إلى أن نقاط تمثل له خطوة مهمة من أجل الابتعاد من عن المركز قبل الأخير الذي يقبع فيه برصيد 14 نقطة.
ويدخل أبها المواجهة بجهاز فني جديد بقيادة الجنوبي إفريقي بيتسو موسيماني، كما ضم المونتينيجري لوكا دورديفيتش لتعزيز الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ولا تختلف دوافع الفريق القصيمي كثيرًا عن مضيفه، إذ سيعمل على العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين بعد الخسارة أمام الفتح «0-1» والنصر «1-4» تواليًا.
وخلال فترة الانتقالات الشتوية دعم التعاون صفوفه بـ 6 صفقات، تقدمهم الأرجنتيني كريستيان جوانكا من نادي الوحدة الإماراتي، وإبراهيم الشعيل، وصالح أبو الشامات من القادسية، ومحمد الكويكبي، ومحمد محزري من الاتفاق، وأخيرًا محمد بكر من نادي جدة «درجة أولى».
ويحتل التعاون المركز الرابع في سلم ترتيب المنافسة برصيد 34 نقطة متأخرًا بـ 6 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث و19 نقطة عن الهلال المتصدر.
وفي المباراة الثانية على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، يصطدم فريق الخليج بنظيره الاتفاق.
وكانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل، ويعمل كل فريق على حصد نقاط المباراة من أجل تحسين موقفه في سلم الترتيب، حيث يحتل الخليج المركز العاشر برصيد 22 نقطة متأخرًا بـ 3 نقاط عن الاتفاق صاحب المركز الثامن.
وكان الخليج خسر «0-1» أمام الأهلي، بينما سقط التعاون على ملعبه «1-4» في الجولة الماضية.
واكتفى البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الخليج بضم نايف مسعود، لاعب الوسط، من نادي القادسية خلال فترة الانتقالات الشتوية، بينما ضم الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق سبعة لاعبين، هم: الإيفواري سيكو فوفانا قادمًا من النصر، والكاميروني كارل إيكامبي من أبها، والإسباني ألفارو ميدران، صانع ألعاب التعاون، وعبد الرحمن العبود، وهارون كامارا من الاتحاد، وأخيرًا خالد الغنام، وعبد الله مادو من النصر.
واستغلت الفرق الأربعة التي تدشن عودة الدوري فترة التوقف بتنظيم معسكرات في عدد من المدن الإماراتية.