|


الخميس.. 120 لاعبة تتنافسن في «جولف السعودية»

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.02.14 | 11:48 pm

تقص 120 لاعبة شريط المنافسة على خمسة ملايين دولار، في بطولة أرامكو السعودية الدولية النسائية للجولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة التي تنطلق الخميس، على ملاعب نادي الرياض للجولف، وتستمر لمدة أربعة أيام.
ونظّم القائمون على البطولة، اليوم الإعلامي، الأربعاء، وسط حضور كبير من مختلف وسائل الإعلام السعودية والعربية والعالمية، تخللته المؤتمرات الصحافية التي تحدث خلالها نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لجولف السعودية، واللاعبات الأمريكية ليكسي تومسون، والهندية إديتي أشوك، والمغربية مها حديوي، إلى جانب جولة حول مرافق نادي الرياض للجولف وأبرزها منطقة المشجعين التي حضر فيها عدد من اللاعبات السعوديات المنتميات إلى نادي السيدات.
وكشف نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لجولف السعودية، خلال مؤتمر صحافي، الأربعاء، عن برامج جديدة سيتم إعلانها لتطوير لعبة الجولف، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي تلعبه السعودية في المجال الرياضي بشكل عام، ورياضة الجولف بشكل خاص، مبينًا أن الحدث يعد نقلة نوعية على مستوى بطولات الجولف العالمية بجوائز قدرها 5 ملايين دولار أمريكي، وهي الجوائز ذاتها المقدمة في البطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، ما يمثل علامة فارقة في اللعبة، ويعد أكبر حدث يحقق التكافؤ في الأجور بين مسابقات الرجال والسيدات، على حد سواء، لتبقى بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في طليعة وضع معايير جديدة في عالم الجولف، ما يجسّد التزام السعودية المستمر بتعزيز النمو والاعتراف العالمي بتمكين المرأة.
وقال: «اللاعب يتحدى نفسه في لعبة الجولف، وليس الآخرين، فلعبة الجولف تعمل على بناء الشخصية، وأنا كلاعب جولف من عمر صغير، أرى نفسي محظوظًا لأنني أسهم في تطوير هذه الرياضة بدعم القيادة الحكيمة».
في حين أبدت مها حديوي، اللاعبة المغربية، سعادتها بالمشاركة في السعودية للمرة الثانية، وقالت لـ«الرياضية»: «البطولة كبيرة وتتطور كل عام، حيث رأينا الفرق في المسارات بين الموسمين الماضي والجاري، حيث إن صعوبتها ترفع درجة المنافسة، وهذه فرصة لي لأخذ نقاط من أفضل لاعبات العالم المشاركات في البطولة».
وأضافت: «السعودية بلد عزيزة على قلبي، وجدنا فيها الترحيب وكرم الضيافة، وأنا سعيدة جدًا للمشاركة في هذه البطولة على الرغم من صعوبتها».
من جهتها، أكدت اللاعبة الأمريكية ليكسي تومسون عزمها على تحقيق اللقب وتجاوز ما حصل معها في الموسم الماضي وقالت: «هذه البطولة مسار جديد بالنسبة لي، خاصة وأنها تنظم في الرياض، وبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف خطوة مهمة إلى الأمام في دفع هذه الرياضة، ليس فقط في السعودية ولكن على نطاق عالمي، ومن دواعي سروري أن أكون جزءًا من حدث يدافع عن المساواة في جوائز لعبة الجولف».


الخميس.. 120 لاعبة تتنافسن في «جولف السعودية»

الخميس.. 120 لاعبة تتنافسن في «جولف السعودية»