|


أمام الطائي.. الوحدة ينشد الانتصار الرابع

طارق عبد الله لاعب الطائي يحاول السيطرة على الكرة وسط متابعة وليد باخشوين والمغربي فيصل فجر لاعبي الوحدة خلال آخر مباراة جمعت الفريقين (أرشيفية)
مكة المكرمة ـ الرياضية 2024.02.16 | 04:01 am

يسعى فريق الوحدة الأول لكرة القدم إلى العودة إلى طريق الانتصارات عندما يستضيف الطائي الذي يعاني من نزيف النقاط، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي.
وينحاز تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين إلى أصحاب الأرض في مجمل لقاءاتهما بـ 3 انتصارات، كان الأخير منها بثلاثية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثالثة من النسخة الجارية.
وخسر الفريق المكي الجولة الماضية أمام مضيفه الشباب «0-1»، وسيحاول الخروج بنقاط المباراة كاملة لتحسين موقفه في سلم الترتيب، إذ يحتل المركز التاسع برصيد 25 نقطة.
واستعد فريق الوحدة خلال فترة توقف دوري روشن تزامنًا مع كأس آسيا المنتهية في قطر بمرحلتين، الأولى تضمنت معسكرًا في الإمارات والثانية محليًا، خاض خلالها عددًا من المباريات التجريبية.
ورجحت لـ «الرياضية» مصادر غياب البرازيلي أنسيلمو عن تشكيلة اليوناني جورجيوس دونيس المدرب، الذي قرر تعويض اللاعب البرازيلي بعلاء حاجي.
وفي المقابل، سيعمل الروماني لورينت ريجيكامب، مدرب الطائي، على وضع حد للنتائج المخيبة للفريق خلال الجولات الخمس الماضية حيث خسر أمام الهلال «1-2»، والأخدود «0-1» وضمك «0-3» والاتحاد بالنتيجة ذاتها.
ويعود آخر فوز حققه الفريق الشمالي إلى 2 ديسمبر الماضي، عندما فاز على الفتح مضيفه «1-0» ضمن مباريات الجولة الـ 15 من دوري روشن.
واستغل الطائي فترة توقف دوري روشن في تنظيم معسكر خارجي احتضنته مدينة الشارقة الإماراتية، خاض خلالها 3 مباريات تجريبية.
ويحتل الطائي المركز السادس عشر «الثالث من القاع» في سلم ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة.