|


أرتيتا: الفشل علمنا درسا

الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.02.16 | 02:50 pm

أكد الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن فريقه تعلم درسًا من فشله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي، لكنه يأمل الآن في الحفاظ على انتظام مستوى أدائه بصورة أفضل خلال «الفترة الأهم» من الموسم.
وظل الفريق، المنتمي لشمال لندن، في صدارة الترتيب نحو 250 يومًا، قبل أن تتعثر مسيرته بالصراع على اللقب، خلال الموسم الماضي، عندما تجاوزه «مانشستر سيتي»، فريق المدرب بيب جوارديولا.
وفي الموسم الحالي، ينافس أرسنال على اللقب، ويحتل المركز الثالث في الترتيب برصيد 52 نقطة من 24 مباراة، وبفارق نقطتين عن ليفربول، المتصدر، لكنه يتساوى في الرصيد مع سيتي، البطل، صاحب المركز الثاني، الذي لعب مباراة أقل.
وقال أرتيتا في المؤتمر الصحافي، قبل مباراة فريقه خارج ملعبه مع بيرنلي، السبت: «إنه الجزء الأهم من الموسم، كل مباراة سيكون لها تأثير كبير فيما نود إنجازه، مباراة بيرنلي هي الأهم الآن... أمامنا مباراة صعبة جدًا السبت، وعلينا اللعب بالحماس نفسه، والبقية ستأتي».
وأضاف المدرب الإسباني: «تعلمنا الكثير من الموسم الماضي، أظهرنا الكثير من استقرار المستوى في الفريق، والآن نريد التقدم خطوة للأمام، والحفاظ على استقرار المستوى».