|


ثمنها 2.8 مليون.. راشفورد يعرض «السهم الأسود» في المزاد

سيارة رولز رويس «بلاك آرو» التي يملكها ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما ظهرت في المزاد
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.02.17 | 10:25 pm

عرض ماركوس راشفورد، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، سيارته الفارهة من طراز رولز رويس - بلاك بادج «بلاك آرو»، التي يبلغ سعرها نحو 600 ألف جنيه إسترليني «2.8 مليون ريال سعودي» في أحد مواقع المزادات، بعد تعرضها لحادث مروري العام الماضي، فيما لم يبلغ أقصى عرض لها 153 ألفًا حتى الآن.
وعلى الرغم من الضرر الشديد الذي أصاب السيارة المسماة بـ «السهم الأسود» من الخارج إلا أنها ما زالت تعمل، كما أن مقصورتها الداخلية لم تمس تقريبًا ماعدا نظام الوسائد الهوائية الذي تأثر بالاصطدام، بحسب صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية السبت.
وخضعت السيارة «الكوبيه» إلى تعديلات من الشركة الألمانية الأشهر «مانسوري»، ويوجد تحت غطائها محرك «رايث بلاك آرو» V12 بسعة 6.6 لتر، بشاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 624 حصانًا عند 5600 دورة في الدقيقة، وذروة عزم دوران يبلغ 870 نيوتن/ متر بين 1500ـ5500 دورة في الدقيقة مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.
ووفقًا لموقع salvagemarket الذي يعرض السيارة، التي قطعت 1826 كلم، وصل عدد الراغبين في الشراء حتى الآن 113، وكان الرقم الأعلى للمزايدة، التي ستغلق في 26 فبراير الجاري، 153ألفًا.
وكان راشفورد اصطدم بسيارة سيدة سبعينية في سبتمبر الماضي، ولم يصب الاثنان بأذى ورفضت السائقة توقيع الكشف الطبي عليها. وقرر اللاعب عرض سيارته للبيع بعد أيام قليلة من حصوله على مخالفة مرورية بـ600 جنيه لركنه سيارته الـ «ماكلارين» التي يبلغ سعرها 280 ألفًا في مواقف غير مخصصة.
ويحتل الدولي الإنجليزي المرتبة الأولى في القائمة التي تم تجميعها أخيرًا، وتتضمن تفاصيل أغلى السيارات التي يمتلكها نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، وتصدرتها سيارته المتضررة، التي صنع منها فقط 62 نسخة.
وقدر سوق السيارات AutoTrader، متوسط سعر طراز سيارة رولز رويز المستعمل بـ 328.355 ألف، وهو ما يزيد بـ 111 ألفًا عن قيمة سيارة لامبورجيني أوروس الإيطالية التي يقودها أقرب منافسي راشفورد في القائمة، البرازيلي جابرييل مارتينيلي جناح أرسنال.


ثمنها 2.8 مليون.. راشفورد يعرض «السهم الأسود» في المزاد

ثمنها 2.8 مليون.. راشفورد يعرض «السهم الأسود» في المزاد

ثمنها 2.8 مليون.. راشفورد يعرض «السهم الأسود» في المزاد