|


ريكاردو يجهز نيمار في «الثالثة»

صورة التقطت السبت للنجم العالمي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يؤدي تمرينًا ضمن المرحلة الثالثة من علاجه(المركز الإعلامي - الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.02.18 | 12:19 am

يُشرف البرازيلي ريكاردو روزا، المعد البدني للنجم العالمي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على المرحلة الثالثة من علاجه، وفقًا لمصادر خاصَّةٍ بـ «الرياضية».
وأصيب نيمار، نجم منتخب «السامبا»، بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى خلال مباراة البرازيل أمام الأوروجواي، 18 أكتوبر الماضي، وأجرى عمليةً جراحيةً بمستشفى «مايتر دي» في بلاده على يد رودريجو لازمار، طبيب المنتخب.
وطبقًا للمصادر ذاتها، بدأ نيمار المرحلة الجديدة في النادي، إضافةً إلى أحد المراكز الرياضية الخاصَّة في الرياض تحت إشراف الجهاز الطبي للهلال، ويتقدَّم بشكلٍ ملحوظٍ في برنامجه التأهيلي. وكان اللاعب وصل إلى العاصمة السعودية قبل خمسة أيامٍ، لبدء المراحل المتبقية من علاجه.
يشار إلى أن لازمار، طبيب منتخب البرازيل، الذي أجرى العملية الجراحة لنيمار، قال لمحطة «98 إف إم» الإذاعية البرازيلية في تصريحاتٍ سابقةٍ: «بطولة كوبا أمريكا ستكون مبكرةً جدًّا بالنسبة له، ولا داعي لاختصار برنامج التعافي، والمجازفة غير ضرورية».
وأضاف: «نتوقَّع أن يكون جاهزًا للعودة في بداية موسم 2024، الذي سيكون في أغسطس. علينا التحلِّي بالصبر».