|


«بطولة أرامكو النسائية».. تافاتاناكيت تنتزع لقب الجولف

التايلاندية تافاتاناكيت خلال تتويجها بلقب بطولة أرامكو السعودية الدولية تصوير: سعد العنزي
الرياض - الرياضية 2024.02.18 | 09:34 pm

تُوِّجَت التايلاندية باتي تافاتاناكيت بلقب بطولة أرامكو السعودية الدولية للجولف «جولف السعودية»، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي اختُتِمَت منافساتُها، الأحد، في نادي الرياض للجولف.
وتصدرت تافاتاناكيت منافسات البطولة على مدى أربعة أيام، شهدت كثيرًا من التحديات، لكن التايلاندية ظلّت الأقرب إلى الفوز وحققته في النهاية، مقدِّمةً نفسها بطلةً جديدةً لـ «جولف السعودية».
وبلغت قيمة جائزة المركز الأول 750 ألف دولار، من إجمالي مجموع الجوائز الذي وصل إلى 5 ملايين دولار، ما جعله الأكبر على مستوى الجولات الاحترافية الأوروبية للسيدات.
وأمام منافسة من باقي اللاعبات، حافظت نافاتاناكيت على هدوئها دون الاكتراث لنتائجهن، وابتعدت بالصدارة عن أقرب منافساتها الألمانية إستر هينسيليت والإنجليزية تشارلي هال.
وقالت في تصريح بعد حصد اللقب «كان الأمر صعبًا حقًا، واجهت الكثير من التحديات، لكن ذلك منحني القوة».
وأوضحت: «كنت أدرك أن عليّ عدم النظر إلى الخلف، استمتعت بكل الأوقات، وكنت أقول لنفسي يجب أن أستمتع، وأنا ممتنة لكل اللحظات التي توجتني بطلة».
وحصدت هينسيليت المركز الثاني وجائزته البالغة 450 ألف دولار، وحلّت اليابانية منامي كاتسو في المركز الثالث، ولم تستفد هال من نتائجها خلال اليوم الثالث، واكتفت بالمركز الرابع.
وعلى مدى أيام البطولة، شهدت المنافسات حضورًا جماهيريًا من عشاق لعبة الجولف الذين توافدوا على نادي الرياض للجولف للاستمتاع بأداء نجمات اللعبة.