|


اتفاقية تجمع نادي وشركة العلا

فابيان توسكانو، الرئيس التنفيذي لشركة العلا للتطوير، ووليد معاذ، الرئيس التنفيذي لنادي العلا، يحملان قميص النادي بعد توقيع الشراكة بين الطرفين (المركز الإعلامي ـ نادي العلا)
العلا ـ سعد الفراج 2024.02.19 | 03:53 pm

أبّرَم نادي العلا الرياضي وشركة العلا للتطوير، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، تعاونًا استراتيجيًا، وشراكة تاريخية، تكشف عن رؤية طموحة لمستقبل الرياضة في المحافظة. ووقّع الاتفاقية من نادي العلا وليد معاذ، الرئيس التنفيذي، مع فابيان توسكانو، الرئيس التنفيذي لشركة العلا للتطوير.
وتُسهم الاتفاقية في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، من خلال تنفيذ الخطة الجديدة للنادي الرياضي، التي يترتب عليها تشكيل فريقٍ رياضيٍ محترفٍ، وإنشاء مركزٍ رياضيٍ جديدٍ، وفق أحدث المعايير في قلبِ محافظة العلا.
وأبدى نايف الحمدان، العضو المنتدب لشركة العلا للتطوير، سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع نادي العلا، وقال: «نحن نبدأ حقبة رياضية جديدة في العلا، فهذه الشراكة لن تنعكس على مستوى أداء اللاعبين فحسب، بل تُمهد الطريق لاكتشاف وتبني نجوم رياضيين جُدد يصنعون مستقبل الرياضة في السعودية، ويصبحون قدوة مؤثرة لأجيالهم في المنطقة، ونؤمن بأن التفاني والابتكار والالتزام بإحداث تغيير إيجابي يُمكننا من تحقيق مستهدفاتنا، سواءً على أرض الملعب، أو المستهدفات طويلة المدى، المتعلقة بالنمو الاقتصادي للمحافظة».
من جانبه، قال فابيان توسكانو، الرئيس التنفيذي لشركة العلا للتطوير، إنهم يهدفون، من خلال شراكتهم الاستراتيجية مع نادي العلا، إلى تطوير المواهب المحلية، ودعمها، من خلال منحها فرصًا لا مثيل لها في الرياضة، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم الرياضية، حيث يُقدم النادي برامج تدريبية للرجال والسيدات عبر مجموعة واسعة من الرياضات، بما في ذلك كرة القدم، وكرة السلة، والدراجات، وغيرها الكثير، وبالتعاون مع الشركة.
وأضاف: «ستسهم الشراكة في نهضة واستدامة القطاع الرياضي في المحافظة، إذ تُجسد هذه الخطوة التزامًا بالإسهام في تطوير وتمكين المجتمع المحلي، وإحداث تأثير جيد ودائم على حياتهم».
وفي السياق ذاته، أشاد وليد معاذ، الرئيس التنفيذي لشركة نادي العلا، بالجهود المشتركة للخروج بهذا التعاون، موضحًا أن الاتفاقية تجمع رؤية وقيّمًا مشتركة لتحقيق تأثير إيجابي، وتنهض بمستوى اللعب في الملاعب، واكتشاف وتبني مواهب رياضية جديدة تصبح قدوة مؤثرة، وابتكار تأثير إيجابي لمحافظة العلا.
وتستهدف شركة العلا للتطوير إيجاد أكثر من 4600 وظيفة عبر مجموعة من القطاعات، بما في ذلك القطاع الرياضي، وستسهم الشركة بنحو 10 مليارات ريال سعودي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للبلاد، بحلول عام 2030، وهو ما يقود بشكل مباشر إلى إيجاد أثر اقتصادي شامل يعزز نمو الناتج المحلي، ويحسن جودة الحياة، ويحقق التنمية المستدامة لمجتمع العلا.


اتفاقية تجمع نادي وشركة العلا

اتفاقية تجمع نادي وشركة العلا