|


فوفانا ينطلق مع الاتفاق

الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، لحظة نزوله إلى أرضية ملعب النادي لخوض التدريب الأول بقميص الفريق الشرقي (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الدمام ـ الرياضية 2024.02.20 | 07:59 pm

شارك الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، في التدريبات للمرة الأولى، الثلاثاء، بعد يومٍ من وصوله إلى الدمام عقب فراغه من مهمته الدولية مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا 2023.
وانضمَّ اللاعب إلى صفوف الفريق الشرقي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة قادمًا من النصر، لكنَّ مشاركته مع المنتخب الإيفواري في البطولة الإفريقية، التي توِّج بلقبها الأسبوع قبل الماضي، وحصوله على إجازةٍ بعدها، حالا دون التحاقه بـ «فارس الدهناء» قبل استئناف مشوار دوري روشن السعودي إثر العودة من فترة توقفٍ طويلةٍ، تزامنت مع مشاركة الأخضر في بطولة كأس آسيا.
ونُظِّم لفوفانا حفلُ استقبالٍ مبسَّطٌ، وممرٌّ ترحيبي، عمله له زملاؤه اللاعبون لحظة نزوله إلى أرضية الملعب لخوض التدريب الأول بقميص الفريق.
ويعطي التحاق الدولي الإيفواري بالتحضيرات دفعةً مهمةً للفريق الشرقي قبل مواجهة الهلال، الإثنين، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي.
وفي حال مشاركته أمام الأزرق العاصمي، سيكون ذلك الظهور الـ 15 للاعب خلال النسخة الجارية من البطولة، إذ ارتدى قميص النصر في 14 مباراةً سابقةً، آخرها أمام التعاون، التي صنع فيها هدفًا، وانتهت لصالح فريقه 4ـ1 ضمن منافسات الجولة الـ 19.
وسبق للإيفواري لعب مباراتين أمام الهلال، انتهت الأولى بفوز النصر، فريقه السابق، 2ـ1 في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، أما الثانية فخسرها مع الأصفر 0ـ3 ضمن الجولة الـ 15 للدوري.
واشتملت الحصة التي قادها الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب الفريق، على النواحي البدنية والفنية، وبدأت بتمارين الإحماء، ثم طبَّق اللاعبون عددًا من التدريبات التكتيكية، واختُتمت بمناورةٍ فنيةٍ على كامل مساحة الملعب.
ويدخل الاتفاق مباراة الهلال وهو في المركز الثامن برصيد 28 نقطةً، متأخرًا بـ 28 نقطةً عن الأزرق العاصمي متصدِّر الترتيب العام.