|


121 فيلما تشارك في مهرجان الإسماعيلية

عصام زكريا، رئيس الدورة الـ 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الأربعاء، خلال حضوره المؤتمر الصحافي (المركز الإعلامي ـ مهرجان الإسماعيلية)
القاهرة ـ الرياضية 2024.02.21 | 09:35 pm

يشهد مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي ينطلق في 28 فبراير الجاري، مشاركة 121 فيلمًا من 62 دولة.
وحسبما كشف عنه القائمون على المهرجان، عبر مؤتمر صحافي الأربعاء، تضم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة 12 فيلمًا، وفي مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 20 فيلمًا، و20 فيلمًا في الروائي القصير، بينما يحضر 18 فيلمًا في مسابقة التحريك، أما مسابقة الطلبة فيشارك فيها 17 فيلمًا.
وأعلن عصام زكريا، رئيس الدورة الـ 25 للمهرجان، أن أعمال الدورة يتخللها تكريم دولي وعربي ومصري، ومن أبرزهم المخرج الأمريكي ستيف جيمس، والفنانة المصرية سلوى محمد علي.
من جانبه، أعرب الدكتور حسين بكر، رئيس المركز القومي للسينما، عن سعادته بتنظيم المهرجان، قائلًا: «سعيد بأن أكون رئيسًا للمركز القومي للسينما تزامنًا مع الاحتفال باليوبيل الفضي لمهرجان الإسماعيلية العريق، أنتم في انتظار برنامج ضخم مليء بالأفلام المختارة بعناية شديدة وفعاليات متنوعة، ظل يعمل عليها عصام زكريا رئيس المهرجان الناقد على مدار أشهر طويلة».
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يُنظمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، ويترأس الدورة الـ 25 الناقد عصام زكريا، ويعد من أبرز الأنشطة السينمائية في مصر، ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة، وانطلقت أولى دوراته عام 1991.


121 فيلما تشارك في مهرجان الإسماعيلية