|


«آيسوليت» رهان إماراتي قبل كأس السعودية

الأمريكي دوج واتسون فوق جواده في التدريبات الأخيرة قبل المشاركة في كأس السعودية (المركز الإعلامي ـ كأس السعودية)
الرياض - حواس العايد 2024.02.22 | 07:07 pm

يحمل الأمريكي دوج واتسون سجلًا حافلًا بالإنجازات بعد تتويجه ثمان مرات ببطولة المدربين في الإمارات، إلا أنه سيكون حاضرًا للمرة الأولى بكأس السعودية، السباق الأغلى في العالم، السبت المقبل.
الجواد «آيسوليت» الذي يحمل شعار «آر آر آر ريسنج» من الإمارات، سيمثل المدرب في السباق الممتد 1800 متر، بعد أن فاز في آخر مشاركتين هما جودلفين مايل، وآل مكتوم مايل، حيث فرض هيمنته على منافسيه.
وقال الأمريكي دوج واتسون: «لم يكن لدينا جواد يلائم هذا السباق الكبير حتى الآن، وفي الوقت نفسه، هناك الكثير من السباقات الجيدة في أمسية سوبر ساترداي بدبي في التوقيت نفسه تقريباً، لكن آيسوليت يستحق فرصة المنافسة ضد هذه النوعية الرفيعة من الجياد».
وأضاف واتسون: «لقد كانت الخطة منذ فوزه بسباق جودلفين مايل مارس الماضي أن يتم منحه قسطًا من الراحة ثم العودة إلى المنافسة في مكتوم مايل، ومن ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية. نحن نعلم أنه يقدم أفضل الأداء في سباق على مسافة ميل واحد، 1600 متر، وبمنعطف واحد، ونعتقد أن مسافة تسعة فيرلونج، 1800 متر، بمنعطف واحد ستناسبه».
وتابع: «لقد شعرنا بخيبة أمل لعدم دخولنا قائمة المشاركين في البداية، لكنني سعيد لدخول جوادنا في النهاية ضمن قائمة المشاركين، والآن سنستغل فرصنا في السباق الكبير».
ولم يكن هذا الموسم حافلًا بالانتصارات للمدرب واتسون، الذي فاز العام الماضي باللقب الثامن بطلًا للمدربين، حيث اضطر المدرب القادم من نيويورك إلى الاكتفاء بعدد أقل بشكل ملحوظ من الخيل، بسبب حالات التقاعد وإعادة التوزيع بين جياد الإسطبل.