|


أرسنال يخشى عقلية نيوكاسل

المدافع الفرنسي وليام ساليبا ولاعب الوسط الغاني توماس بارتي خلال الحصة التدريبية لأرسنال داخل صالة الألعاب الرياضية (المركز الإعلامي ـ نيوكاسل)
لندن ـ رويترز 2024.02.23 | 11:23 pm

أوضح الإسباني ميكل أرتيتا مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم اليوم الجمعة أن عليهم استغلال الخسارة في الثواني الأخيرة أمام بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم كدافع إضافي خلال مباراته غدًا السبت ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الممتاز، الذي وصفه بالمنافس الصعب المراس وذي العقلية الكبيرة.
وصعق هدف بورتو الذي سجله جالينو في الوقت المحتسب بدل الضائع أرسنال خلال ذهاب دور الـ 16 في دوري الأبطال الأربعاء الماضي، وأوقف مسيرة مذهلة للنادي اللندني منذ بداية العام الجاري.
وفاز أرسنال في آخر 5 مباريات بالدوري وسجل 21 هدفًا ويحتل المركز الثالث بـ 55 نقطة ويملك الفرصة لتقليص الفارق مع ليفربول المتصدر إلى نقطتين بالفوز على نيوكاسل على ملعب الإمارات.
وقال أرتيتا للصحافيين اليوم الجمعة: «ما حدث في بطولة أخرى يظل هناك، لكن ما لا يمكنك إنكاره ما يحدث بداخلك بعد الهزيمة. علينا استخدام ذلك بطريقة قوية حقًا لنكون أفضل».
وتغلب نيوكاسل 1-0 على أرسنال في نوفمبر الماضي، وبينما تأثر موسمه بالإصابات منذ ذلك الوقت، إلا أن فريق المدرب إيدي هاو يظل تهديدًا كبيرًا. ويحتل حاليًا المركز الثامن بـ 37 نقطة.
وأوضح أرتيتا: «نيوكاسل فريق جيد للغاية، ولديهم لاعبون رائعون. يملكون روحًا رائعة ومن الصعب التغلب عليهم بالنسبة لنا وللكثير من المنافسين».
ويمكن أن يحصل أرسنال على دفعة الأسبوع الجاري مع اقتراب عودة لاعب الوسط الغاني توماس بارتي من الإصابة، بعد أن شارك في الحصة التدريبية الأخيرة.