|


الدور الثاني.. الشباب والنصر متعادلان

سطان الغنام لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم والبرازيلي كارلوس جونيور لاعب الشباب يتنافسان على الكرة خلال مباراة الدور الثاني لدوري روشن السعودي في نسخته الماضية (أرشيفية)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.02.24 | 10:45 pm

يتساوى فريق الشباب الأول لكرة القدم ونظيره النصر في عدد مرَّات الفوز خلال مبارياتهما بالدور الثاني من الدوري قبل مواجهتهما المرتقبة، غدًا الأحد، على ملعب نادي الشباب في قمة «جولة يوم التأسيس» الـ 21 من دوري روشن السعودي.
وجمعت 15 مباراةً سابقةً الفريقين العاصميين ضمن منافسات الدور الثاني للدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه موسم 2008ـ2009، ولم يتمكَّن أي منهما من التفوُّق على الآخر، إذ فاز كلُّ فريقٍ ست مرَّاتٍ، وتعادلا في ثلاثة لقاءاتٍ.
لكنَّ الشباب نجح في تسجيل أهدافٍ أكثر على منافسه «22 هدفًا مقابل 20 للنصر»، علمًا أن آخر مواجهةً، جمعت الفريقين في منافسات الدور الثاني، شهدت خمسة أهدافٍ بواقع ثلاثةٍ للنصر عبر البرازيلي أندرسون تاليسكا وعبد الرحمن غريب والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهدفين للشباب، حملا توقيع الأرجنتيني كريستيان جوانكا.
وبعيدًا عن محاولة كلّ فريقٍ تأكيد تفوُّقه، تبدو طموحاتهما متباينةً في المباراة المرتقبة، ففي حين يبحث النصر، صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطةً، عن مواصلة الانتصارات ومطاردة الصدارة، يُمنِّي الشباب، العاشر بـ 24 نقطةً، النفس بتحقيق فوزه الثالث تواليًا من أجل السير نحو مراكز المقدمة.