|


النصر يتربص بالشباب.. والفيحاء يتحدى أبها

السنغالي ساديو ماني لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم يتنافس على الكرة مع فهد المولد لاعب الشباب خلال مباراتهما في الدور الأول (أرشيفية)
الرياض – الرياضية 2024.02.25 | 01:15 pm

يأمل فريق النصر الأول لكرة القدم في تحقيق انتصاره الثالث تواليا على نظيره الشباب عندما يلتقيان غدا الأحد، في قمة جولة "يوم التأسيس" الـ21 من دوري روشن السعودي التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين الفيحاء والحزم.
فعلى ملعب نادي الشباب، يصطدم فريقا النصر والشباب للمرة الرابعة خلال الموسم الجاري بعد 3 مواجهات سابقة مالت فيها الكفة بشكل واضح للأصفر الذي حقق انتصارين، فيما حضر التعادل مرة واحدة.
وانطلقت مواجهات فريقي العاصمة في الموسم الجاري من الطائف، وانتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي ضمن دور مجموعات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية التي توج النصر بلقبها لاحقا، أما المباراة الثانية كانت في الدور الأول من الدوري وحسمها الأصفر برباعية نظيفة قبل أن يؤكد تفوقه في اللقاء الثالث بينهما ويكسب "الليوث" بنتيجة 5-2 في الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفي المباراة الرابعة بينهما خلال فترة زمنية لا تتجاوز الـ6 أشهر، يستهدف الفريق النصراوي انتصارا ثالثا على منافسه من اجل الضغط على الهلال المتصدر وتقليص الفارق معه مؤقتا إلى 4 نقاط.
ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 49 نقاط بفارق 7 نقاط خلف الهلال الذي يواجه مضيفه الاتفاق بعد غد الإثنين ضمن الجولة ذاتها.
في المقابل، يتطلع الشباب العاشر بـ24 نقطة إلى تحقيق انتصاره الثالث تواليا، والثاني تحت قيادة مدربه البرتغالي فيتور بيريرا الذي تولى المهمة خلفا للكرواتي إيجور بيسكان المقال من منصبه لسوء النتائج.
وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يطمح الفيحاء صاحب المركز الـ13 برصيد 22 نقطة في رد الدين إلى ابها ومواصلة رحلة الهروب من مناطق الخطر.
ومني "البرتقالي" بالخسارة أمام نظيره الجنوبي 1-2 في الدور الأول، وكانت هي الأولى له في النسخة الحالية من الدوري.
في المقابل، يبحث ابها الذي يقبع في المركز الـ17 وقبل الأخير بـ15 نقطة عن استعادة نغمة الانتصارات الغائبة في آخر 8 جولات "6 هزائم وتعادلين اخرهما أمام التعاون "1-1" في الجولة الماضية.