|


الهلال يستعيد البليهي وسافيتش.. وتمبكتي يغيب أمام الاتفاق

الصربي سيرجي سافيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال التدريبات اليوم الأحد استعدادًا للقاء الاتفاق غدًا الإثنين في جولة «يوم التأسيس» الـ 21 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.02.25 | 07:15 pm

استعاد فريق الهلال الأول لكرة القدم جهود المدافع علي البليهي قبل مواجهة الاتفاق، غدًا الإثنين، بعد تعافيه من آلام في البطن، حسبما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن البليهي أبدى جاهزيته الكاملة لخوض لقاء الاتفاق على ملعب الأخير في جولة «يوم التأسيس» الـ21 من دوري روشن السعودي.
وكان البليهي شعر بآلام في البطن عقب نهاية مباراة سباهان أصفهان الإيراني، الخميس الماضي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وخضع على إثره لفحوصات في عيادة النادي.
وتأتي عودة البليهي في وقت تأكد فيه غياب المدافع حسان تمبكتي عن مواجهة الاتفاق، بسبب تعرضه لإصابة في المفصل واصل على إثرها برنامجه التأهيلي رفقة محمد العويس، حارس المرمى، طبقًا لما أعلنه النادي العاصمي في حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، اليوم الأحد.
كما تلقى الأزرق دفعة مهمة قبل رحلة الدمام لملاقاة الفريق الشرقي بعد مشاركة الصربي سيرجي سافيتش بشكل كامل في المناورة الأخيرة، عقب شفائه من إجهاد بدني حال دون مشاركته أمام سباهان الإيراني.
واختتم الأزرق تحضيراته لمباراة الاتفاق بحصة تدريبية على ملعب النادي تحت قيادة البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، الذي استهلها بتمارين لياقية متنوعة، وبعدها فرض تدريبات تكتيكية تركزت على التمرير السريع من لمستين والكرات العرضية، واختتمها بمناورة فنية.
وشرع لاعبو الفريق العاصمي فور نهاية التدريبات في التجهيز للسفر إلى الدمام، استعدادًا لمباراة «فارس الدهناء».
ويتصدر الأزرق الترتيب العام للدوري برصيد 56 نقطة، بينما يحتل الاتفاق المركز الثامن بـ 28 نقطة.