|


جيسوس أمام جيرارد.. انتصار وتعادلان

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.26 | 02:06 am

يتجدَّد اللقاء بين الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، والبرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، للمرة الرابعة عندما يقودان فريقهما، اليوم الإثنين، على ملعب نادي الاتفاق ضمن «جولة يوم التأسيس» الـ 21 من دوري روشن السعودي.
والتقى جيرارد وجيسوس في ثلاث مواجهاتٍ سابقةٍ، انتهت واحدةٌ منها بتفوُّق البرتغالي، فيما حضر التعادل مرَّتين.
وبدأت المواجهات بين المدربَين الإنجليزي والبرتغالي على الصعيد الأوروبي عام 2020، وتحديدًا في مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي، ووقتها كان جيرارد على رأس الإدارة الفنية لفريق رينجرز الإسكتلندي في أولى تجاربه التدريبية، بينما كان جيسوس يقود بنفيكا البرتغالي.
وانتهى اللقاء الأوَّل بين بنفيكا ورينجرز، الذي جرى في البرتغال، بالتعادل الإيجابي 3ـ3 ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة، وتكرَّر التعادل في إسكتلندا، لكن بـ 2ـ2 لحساب الجولة الرابعة.
وتأهل الفريقان إلى الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي حينها، حيث تصدَّر رينجرز بقيادة جيرارد المجموعة برصيد 14 نقطةً، فيما حلَّ بنفيكا مع جيسوس ثانيًا بـ 12.
لكن المباراة الثالثة جاءت مختلفة تمامًا، إذ نجح البرتغالي جيسوس خلالها في تحقيق انتصاره الأول على جيرارد، وكان ذلك في النسخة الجارية لدوري روشن السعودي عندما تفوق الهلال على الاتفاق بثنائية نظيفة سجلها البرازيلي مالكوم وسالم الدوسري على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية ضمن منافسات الجولة الرابعة.