|


ألكسندر: «رينبو 6» أمامها مستقبل طويل

الغلاف الرسمي للعبة «رينبو 6 سيج» (أرشيفية)
الرياض ـ نايف الحمدان 2024.02.26 | 12:49 am

أكد ألكسندر كاربازيس، المدير الإبداعي في شركة «يوبي سوفت»، أن لعبة التصويب الشهيرة «رينبو 6 سيج»، مازال أمامها مستقبل طويل.
جاء ذلك خلال حديثه مع مجلة «بي سي جيمر»، أمس الأحد.
وبينما تستعد للاحتفال بمرور تسعة أعوام على إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري، فقد قطعت اللعبة مسافة طويلة منذ إصدارها الأول الذي كان يعاني بشكل كبير من مشاكل تقنية عدة، ونقص محتوى، إضافة إلى صعوبة جذب الجمهور، ومع ذلك، فإن «يوبي سوفت» صبت تركيزها بشكل كبير عليها.
وواصلت اللعبة تلقي تحديثات منتظمة بصفتها لعبة خدمات «أون لاين»، سواء كانت تحديثات رئيسة تهدف إلى تحسين التجربة أو محتوى جديد وشخصيات جديدة.
واستمرت «يوبي سوفت» في مراجعة بعض الخرائط القديمة في اللعبة لتحسينها، إضافة إلى تعزيز قدرة نظام مكافحة الغش بفاعلية كبيرة في القضاء على أي شكل من أشكال الغش التي كانت تؤثر في تجربة اللاعبين، ما يضمن أن تكون المباريات عادلة قدر الإمكان للاعبين.
وعن احتمالية إصدار جزء حديث بمحرك جديد قال ألكسندر كاربازيس: «لا يوجد أي خطط لدى الاستوديو لاستبدال المحرك حتى الآن»، مشيرًا إلى أن محرك أنفيل الحالي للعبة يعد واحدًا من أفضل المحركات في العالم للتعامل مع ألعاب التصويب عبر الإنترنت.
وأضاف: «إصدار نسخة محسنة بمحرك جديد هو أمر غير ضروري ويعد خطأ كبيرًا، حيث يمكن أن يتسبب ذلك ببعض المشاكل غير المتوقعة ويعطل شيئًا ما، كان يعمل بشكل جيد»
وتابع: «لقد رأى المعجبون أمثلة على تأثير التغيير غير المجدي في عناوين أخرى، حيث أثر ذلك سلبًا على شيء جيد، مثل زيادة الأخطاء في اللعب وغيره، وذلك يجعل الفريق يصحح الأخطاء بشكل مستمر، ما يزعج اللاعبين كثيرًا».
وتعد «رينبو 6 سيج» لعبة فيديو، تعتمد على التعاون الجماعي والتخطيط الاستراتيجي، وتتميز بأسلوب لعب فريد يركز على المواجهات بين فريقين يتكونان من دفاع وهجوم، ويجب عليهما التعاون من أجل تحقيق الأهداف المحددة لكل جولة.
وتتضمن اللعبة مجموعة متنوعة من الشخصيات المختلفة، كل منها تتمتع بقدرات ومهارات فريدة، ما يتيح للاعبين التكيف مع الوضع واختيار الاستراتيجية المناسبة لهم.