|


الهلال يواجه تحدي الاتفاق.. والاتحاد يصطدم بالوحدة

جانب من مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم والاتفاق في الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.26 | 12:10 pm

يتطلع فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى تعزيز الصدارة عندما يحل ضيفًا على الاتفاق، اليوم الإثنين، ضمن «جولة يوم التأسيس» الـ21 من دوري روشن السعودي، التي تختتم اليوم أيضًا بلقاء الاتحاد «حامل اللقب» وضيفه الوحدة.
ويبتعد الأزرق بـ4 نقاط عن النصر الثاني بعد فوز الأخير على الشباب 3-2، أمس الأحد، لكنه يملك فرصة توسيع الفارق مجددًا إلى 7 نقاط حال فوزه على الاتفاق.
ويملك الفريق الهلالي 56 نقطة مقابل 52 نقطة للنصر الذي لعب مباراة أكثر.
ويواجه الفريق العاصمي نظيره الشرقي بمعنويات عالية في ظل النتائج الإيجابية وآخرها بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد الفوز على سباهان الإيراني 3ـ1، الخميس الماضي، في إياب دور الـ16، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق لم يخسر في آخر جولتين، حيث تعادل أمام الحزم 1-1، وفاز على الخليج 2-0.
ويعول البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، على قوته الهجومية الضاربة والمتمثلة في الصربي ألكسندر ميتروفيتش، والبرازيلي مالكوم، وسالم الدوسري في تحقيق الفوز الـ14 تواليًا خلال النسخة الجارية من الدوري، والمحافظة على السجل الخالي من الخسارة.
وتكفل الثلاثي بتسجيل 37 هدفًا من أصل 62 أحرزها الفريق خلال الـ20 جولة الماضية، ومنها 19 هدفًا للصربي ميتروفيتش، الذي يتأخر بثلاثة أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر ومتصدر الترتيب العام للهدافين، بينما تساوى مالكوم وسالم في الأهداف بواقع 9 لكل منهما.
في المقابل، يأمل الاتفاق الثامن بـ28 نقطة في رد اعتباره بعد الخسارة 0-2 أمام الأزرق في الدور الأول.
ويملك الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب الفريق الشرقي، كوكبة من النجوم المميزين، وفي مقدمتهم الهولندي فينالدوم، والإنجليزي ديماراي جراي، إضافة إلى الإيفواري سيكو فوفانا المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا الذي يستعد للظهور الأول مع «النواخذة» بعد انضمامه إلى صفوفه قادمًا من النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وفي المباراة الثانية، يأمل فريق الاتحاد في تحقيق انتصاره الثالث تواليًا عندما يستقبل ضيفه الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة».
ويبرز في الفريق الاتحادي الخامس برصيد 34 نقطة العديد من النجوم على غرار الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي، والمغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينيو.
وعلى الجانب الآخر، يسعى الوحدة التاسع بـ26 نقطة إلى استعادة التوازن بعد التعادل والخسارة في آخر جولتين متسلحًا في ذلك بعدد من العناصر المميزة أمثال الأسترالي كريج جوديون، والنيجيري أوديون إيجالو، والمغربي فيصل فجر.