|


ميتروفيتش.. 35 عقوبة قبل الاتحاد

الصربي أليكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل مع زملائه بهدف زميله ومواطنه سيرجي سافيتش، في مواجهة الاتفاق، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي «جولة يوم التأسيس» (المركز الإعلامي ـ الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.26 | 11:39 pm

تنضم موقعة الكلاسيكو، الجمعة المقبل، ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي، إلى قائمة من 35 مباراة غاب عنها الصربي أليكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، بداعي الإيقاف.
وسيفتقد الهلال خدمات مهاجمه أمام الاتحاد في موقعتهما المرتقبة، لتراكم البطاقات الصفراء، بعد حصوله على إنذار أمام الاتفاق، اليوم الإثنين، في الجولة الـ 21 «جولة يوم التأسيس».
وكان الصربي يحمل 3 إنذارات نالها أمام التعاون والنصر وأبها، وأضيف إليها الرابع خلال مواجهة الاتفاق، ما يوجب إيقافه مباراة واحدة تلقائيًا.
ويملك ميتروفيتش تاريخًا طويلًا من الغيابات بسبب الإنذار والطرد، أو العقوبات الاستثنائية المترتبة على قرارات تأديبية، سواء اقترنت بالبطاقات الملونة أو من دونها.
وفي محطته السابقة مع فولهام الإنجليزي، غاب "ميترو" عن 11 مباراة، بموجب عقوبتين انضباطيتين استثنائيتين.
وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في أبريل 2023، إيقافه لـ 8 مباريات رسمية، بسبب دفع الحكم عند طرده خلال خسارة فريقه 1ـ3 أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي.
وقبلها بـ3 أعوام أوقف لـ 3 مباريات، بسبب اعتدائه بالمرفق دون كرة على بن وايت، مدافع ليدز، خلال خسارة فريقه 0ـ3، في الـ 27 من يونيو 2020، ضمن دوري البطولة الإنجليزية «التشامبيونشيب»، وهي واقعة لم تؤدِ إلى طرده أثناء اللقاء.
وعندما كان يلعب لنيوكاسل الإنجليزي أوقف لـ 7 مباريات، بمقتضى قرارين مماثلين.
وجاء الأول في موسم 2016ـ2017 عندما عوقب بالإيقاف 4 مباريات بسبب الطرد المباشر، حين كان الفريق ينافس في «التشامبيونشيب».
أما الثاني فيعود إلى موسم 2017ـ2018، عندما أوقف 3 مباريات بقرار للجنة من 3 حكام سابقين شاهدوا عبر الفيديو، واقعة «تدخله العنيف»، التي لم تتسبب في طرده، خلال مباراة فريقه ضد وست هام يونايتد.
وشهدت تجربته مع بارتيزان الصربي إيقافه لـ 3 مباريات أيضًا بعقوبة إضافية، عقب طرد مباشر في دوري أبطال أوروبا.
وخلال مسيرته الكروية الممتدة منذ 2011، تلقى ميتروفيتش إجمالًا 7 بطاقات حمراء، 6 منها مباشرة، وواحدة بعد تلقيه إنذارين.
وطُرِد الصربي مرتين أثناء احترافه في أندرلخت البلجيكي، وبالمثل خلال تجربته مع نيوكاسل الإنجليزي.
ونال العقوبة ذاتها مرة واحدة مع كل من فولهام الإنجليزي، وبارتيزان وتيليوبتيك الصربيين.
وتفاوتت العقوبات بعد طرده، بدءًا من الإيقاف مباراة واحدة، وصولًا إلى 8، بإجمالي 22 لقاء، خلاف 6 مباريات أخرى أُبعد عنها بسبب قرارين انضباطيين لم يقترنا بالبطاقة الحمراء.
أما حالات تراكم البطاقات الصفراء، فتكررت لديه 7 مرات، وأوقف بسبب كل منها عن مباراة واحدة، ليصبح مجموع الغيابات الإجمالي 35.
وستكون موقعة الكلاسيكو ثامن مباراة يغيب عنها بسبب تراكم الإنذارات، والغياب الـ 36 إجمالًا في مسيرته بداعي الإيقاف.