|


«تيكن 8».. مليونا نسخة مباعة

غلاف لعبة تيكن 8
الرياض ـ عبد الرحمن الضالع 2024.02.27 | 06:18 pm

أعلنت شركة «بانداي نامكو»، الناشرة والمطورة للعبة «تيكن 8»، عن وصول مبيعات اللعبة إلى 2 مليون نسخة مباعة خلال شهر واحد فقط من إطلاقها، إضافة إلى العديد من التقييمات العالية وردود الفعل الإيجابية في مختلف مواقع ألعاب الفيديو، ولم تكتفِ بهذا بل تحصلت على عائدات مالية مرتفعة في شهرها الأول.
وبلغت اللعبة مليونها الأول في يوم صدورها، وما لبثت شهرًا واحدًا حتى وصلت إلى المليون الثاني، وقد صرحت الشركة بأن مبيعات هذا الجزء تفوق الجزء الماضي المسمى «تيكن 7» في أيامه الأولى، ولكن لا ننسى بأن الجزء الماضي يحل في المرتبة الأولى فيما يخص المبيعات بـ 11.8 مليون نسخة مباعة.
ومن المتوقع زيادة مبيعات الجزء الحالي خلال الأشهر المقبلة نظير وجود العديد من التحديثات الداخلية الضخمة، التي ستوفر للاعبين محتوى مميزًا ومختلفًا عن المحتوى الحالي، كالمظاهر الجديدة والبطولات الرياضية المختلفة والفعاليات الموسيقية، إلى جانب انطلاق جولة «تيكن» العالمية في 13 أبريل المقبل.
ويذكر أن الجزء الحالي هو الجزء الثامن من السلسلة العريقة التي انطلقت للمرة الأولى في عام 1994، إذ تُعد من أبرز السلاسل العالمية المختصة في القتال والأكشن، وتأتي سلسلة «تيكن» من تطوير شركة «بانداي نامكو»، التي توليها مهمة نشرها وتوزيعها، وتدعم اللعبة نظام اللعب عبر منظور الشخص الثالث، وتتوفر على أجهزة «بلايستيشن، والإكس بوكس»، لتصدر فيما بعد على أجهزة الحاسب.
وأنتجت من اللعبة ثمانية أجزاء مختلفة، إضافة إلى عددٍ من التحديثات على الأجزاء الحالية، ويأتي الجزء الماضي «Tekken 7» في صدارة الأكثر مبيعًا، حسبما كشفت عنه تقارير وإحصاءات المواقع الإلكترونية العالمية. وتمكنت جميع أجزاء اللعبة من تحقيق أكثر من 54 مليون نسخة مباعة في الفترة من عام 1994ـ 2024.