|


السعودية تستضيف مباريات سلسلة «فيفا»

الملصق الإعلاني «بوستر» خاص بالمشروع التجريبي للاتحاد الدولي لكرة القدم
الرياض - الرياضية 2024.02.27 | 09:21 pm

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم استضافة السعودية مجموعتين من المشروع التجريبي «سلسلة FIFA 2024» الذي ينظم للمرة الأولى، خلال فترة أيام الفيفا الدولية مارس المقبل، طبقًا للموقع الرسمي لاتحاد القدم السعودي على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، الثلاثاء.
ويساند «فيفا» من خلال المشروع، اتحاداته الأعضاء في تنظيم مجموعة من المباريات التجريبية الدولية تضم كل منها 4 منتخبات من اتحادات قارية مختلفة، على أن تلعب المباريات في دولة واحدة، حيث تحتضن السعودية مجموعتين منها الشهر المقبل.
وتستضيف جدة المجموعتين على ملعبي مدينة الملك عبد الله الرياضية ومدينة الأمير عبد الله الفيصل خلال الفترة من 18 حتى 26 مارس للعام الجاري.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات جزر الرأس الأخضر «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم»، كمبوديا «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم»، غينيا الاستوائية «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم»، غيانا «اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم»، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات برمودا «اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم»، بروناي دار السلام «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم»، غينيا «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم» وفانواتو «اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم».
وتأتي استضافة السعودية المجموعتين بعد أن أصبحت وجهة لأبرز وأهم الأحداث العالمية، حيث استضافت خلال الفترة الماضية العديد من البطولات مثل كأس العالم للأندية، وبطولات السوبر الإسباني والإيطالي، وبطولة غرب آسيا للسيدات، والإعلان عن استضافة كأس آسيا 2027 وصولًا إلى الإعلان عن استضافة كأس العالم 2034.