|


«+SAFF» تنقل مباريات 20 بطولة في 62 ملعبا

ملصق إعلاني «بوستر» خاص بالمنصة ( المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي لكرة القدم)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.27 | 11:20 pm

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، منصة «+SAFF» لبث جميع مباريات البطولات المحلية التي لا تمتلك حقوقَ نقلٍ حصرية.
وستبدأ المنصة نقل المباريات بالبث التجريبي، الأربعاء، عبر موقعها الإلكتروني المخصَّص، وسيتمُّ تدشين تطبيقاتٍ لها على الهواتف الذكية، الأسبوع المقبل.
وتستهدف «+SAFF» نقل وإنتاج 20 بطولةً من 62 ملعبًا، جُهّزت بالكاميرات، وستُضاف باقي الملاعب تدريجيًّا.
وتأتي الخطوة ضمن جهود الاتحاد السعودي للإسهام في تحقيق أهداف استراتيجية تحوُّل كرة القدم السعودية، التي تم الإعلان عنها سبتمبر 2021، وتعتمد على سبع ركائز، منها مسار التحوُّل الرقمي باعتماد الحلول التقنية في مجالات الأداء والمتابعة الصحية بما يخدم مسار تطوير المواهب.
وأوضح اتحاد الكرة، أن المشروع يهدف إلى تأسيس قاعدة بياناتٍ للاعبين، وتحديدًا لاعبي الفئات السنية، بما يخدم المنتخبات السنية والأندية عبر رصد أرقامهم للاعتماد عليها في التحليل الفني، ومعرفة أدائهم، إضافةً إلى مساعدة المدربين والكشافين في اكتشاف المواهب، والاستفادة من البيانات الرقمية للاعبين، كذلك معرفة أداء الحكام وتقييم مستوياتهم، والوقوف على قابليتهم للتطوُّر والدعم، مع إتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة المباريات.
وستوفر المنصة الرقمية محتوى رقميًّا لجميع فعاليات ومناسبات الاتحاد السعودي، إلى جانب استعراض الوثائقيات، وملخصات المباريات والمنافسات التي تمتلك حقوقَ نقلٍ حصرية.
وبحسب بيان اتحاد الكرة، تتميَّز كاميرات «+SAFF»، التي تعمل في مختلف الظروف الجوية، بتقنيةٍ عالية الجودة، كما أنها متعددة العدسات والزوايا لضمان تغطية مساحة الملعب كلها بتقنية بثٍّ سحابيةٍ دون تدخُّلٍ بشري في الإنتاج والتصوير. وسيكون هناك مركز بثٍّ مركزي في الرياض لإدارة ونقل الأحداث عبر المنصة.