|


قبل أطول نسخة.. ماذا تعرف عن سيرجيو بيريز؟

السائق سيرجيو بيريز خلال منصة التتويج العام الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.02.28 | 06:32 pm

ينطلق سباق المحركات العالمي فورمولا 1 السعودية، 9 مارس المقبل، على حلبة كورنيش مدينة جدة.
ويخطط سيرجيو بيريز، سائق ريد بول ريسينج، المتوّج في الجولة الثانية من سباق الجائزة الكبرى، للمحافظة على نتائجه، بعد أن عبر خط النهاية أولًا قبل السائق ماكس فيرستابن بخمس ثوانٍ فقط، ليحقق فوزه الخامس في التحدي الكبير الذي احتضنته عروس البحر الأحمر، 17 مارس الماضي.
وحقق السائق المكسيكي سيرجيو بيريز «35 عامًا» خمسة انتصارات في سباقات الجائزة الكبرى، إضافة إلى صعوده منصة التتويج 35 مرة، إلى جانب حصوله على 1486 نقطة.
وبنى المكسيكي سمعته في فورمولا 1 على نهجين معاكسين لسباقات الجائزة الكبرى، ويصارع في طريقه عبر المجموعة إلى النقاط، ومن ناحية أخرى، يعد بيريز سائقًا سلسًا، وهو ماهر في إدارة الإطارات للحصول على أداء إضافي في الاستراتيجية.
وأصبح بيريز مرشحًا قويًّا على شبكة الانطلاق بعد الفترة التي قضاها مع ساوبر، مكلارين، فورس إنديا، وريسينج بوينت، وبات بيريز متسابقًا تحليليًّا ولاعبًا جماعيًّا.
يذكر أن العام الـ 74 لبطولة العالم للفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات هو الأطول في تاريخها، إذ تنطلق في مارس المقبل وتنتهي في ديسمبر، وتضم سلسلة السباقات الأولى في العالم 24 سباقًا للجائزة الكبرى، وهو العدد الأكبر في موسم واحد.