|


إفادة رونالدو.. دفاع وانتقاد جماهيري على «إكس»

«نواياكم سيئة.. والله ضحك»

الرياض - ضيف الله المرشدي 2024.02.28 | 09:46 pm

حصد خبر الزميل بندر العتيبي «@bandar_52» عبر حساب «الرياضية عاجل» الثلاثاء الذي كشف فيه عن إفادة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم للجنة الانضباط في الاتحاد السعودي على هامش لقطات منسوبة إليه خلال مواجهة الشباب في الجولة 21 من دوري روشن السعودي تفاعلًا قياسيًا على منصة إكس للتواصل الاجتماعي.
وبلغ معدل التفاعل مع الحساب أكثر من 3 ملايين خلال أول 5 ساعات من نشره وبإجمالي 6 ملايين مع الخبر.
إفادة رونالدو قسمت الجماهير السعودية إلى جانبين، طرف عدّ أن تبرير رونالدو صحيح ولا يستحق العقوبة مثل أماني العسيري «@asiri__am111» التي كتبت: «الخلوق كريستيانو رونالدو ليس له علاقة إذا كانت نواياكم سيئة». ومثلها عدّ محمد مرسي «@mahmoud2150761» أن الحركة عادية فهمت بشكل خاطئ قائلًا: «يا جماعة في إشارات وحركات فى أوروبا غير معتادة ومهينة عندنا وكذلك كلمات تنفع عندنا وما تنفع عندهم». واتفق معه سطام «@isat_td» قائلًا: «والله حقيقة واختلاف العادات بأوروبا واضح جدًا الأسطورة لا يعلم أنها حركة مشينة».
طرف ثانٍ وصف تبرير رونالدو بغير المقنع مثل سعود «@i6rlv» الذي قال: «المشكلة كل الصحف الأوروبية انتقدت الحركة التي سواها، وبرضو سبق أن عاقبوه على حركته يوم كان يلعب في اليوفي». ومثله وصف نواف «@iNwf91» التبرير بالمضحك قائلًا: «والله ضحك ويعاقبونه عليها في أوروبا ليه؟ يحسبوننا جديدين عالعالم ولا وش ذول». الرد جاء سريعًا من نور «@Nourtun7» الذي قال: «بعمره ما تعاقب في أوروبا وكل اللاعبين يسوها في كل المباريات ولا تعاقبوا».