|


ثاني مرة.. هلال «برتغالي» يصطدم باتحاد «أرجنتيني»

البرتغالي جورجي جيسوس والأرجنتيني رامون دياز، أثناء قيادتهما الهلال والاتحاد على الترتيب، في موقعة كأس السوبر 2018 (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.29 | 12:36 am

تعود مدرسة التدريب البرتغالية، الجمعة المقبل، لقيادة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام كتيبة اتحادية متسلّحة بفكر أرجنتيني، للمرة الثانية في «الكلاسيكو»، خلال آخر 16 عامًا، منذ استحداث دوري المحترفين صيف 2008.
ويدخل الأزرق المواجهة المرتقبة ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي، تحت إمرة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، بينما يقف على رأس الإطار الفني للاتحاد، الأرجنتيني مارسيلو.
وأثناء ولاية جيسوس الأولى، تواجه الهلال مع الاتحاد، في السوبر السعودي 2018، وقتما كان الأرجنتيني رامون دياز يدرب الفريق الغربي، وفاز بنتيجة 2ـ1، على ملعب «لوفتس رود» في لندن العاصمة الإنجليزية.
وباستثناء هذه المواجهة، لم يلتق مدرب برتغالي مع الهلال، بآخر أرجنتيني يقود الاتحاد، منذ 2008، وستتكرر الحالة للمرة الثانية فقط خلال المباراة المقبلة.
وخلال آخر 16 عامًا، استعان الهلال بمدربين اثنين برتغاليين هما ليوناردو جارديم، وجورجي جيسوس، فيما أشرفت 4 أسماء أرجنتينية على الاتحاد هي جابرييل كالديرون، إنزو تروسيرو، رامون دياز، ومارسيلو جاياردو.
وخاض الأزرق 4 مباريات «كلاسيكو» مع جيسوس، حسم كل منها لمصلحته، بينما لم يظهر برفقة جارديم أمام الاتحاد مطلقًا.
في المقابل، قاد الأرجنتينيون الاتحاد، منذ بدء عهد «المحترفين»، في 8 مباريات أمام الهلال، منها 5 تحت إشراف جابرييل كالديرون، ومباراتان مع تروسيرو، وواحدة مع رامون دياز، وحقق 5 انتصارات، أحدها بركلات الترجيح في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما تعادل مرة، وتلقى خسارتين.


ثاني مرة.. هلال «برتغالي» يصطدم باتحاد «أرجنتيني»

ثاني مرة.. هلال «برتغالي» يصطدم باتحاد «أرجنتيني»