|


«ببجي موبايل» تنضم إلى بطولات كأس العالم

غلاف بطولة كأس العالم للعبة «ببجي موبايل» (المركز الإعلامي ـ كأس العالم للرياضات الإلكترونية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.02.29 | 06:02 pm

أعلنت كأس العالم للرياضات الإلكترونية ضم لعبة الهواتف المحمولة «ببجي موبايل» في بطولاته، عبر ما بثّه حسابها الرسمي في منصة «إكس»، الأربعاء.
وكشفت «ببجي موبايل» للرياضات الإلكترونية عن أنها تبحث عن أول بطل عالمي للأندية. ومن جانبه، أوضح جيمس يانج، المدير الأول للمركز العالمي للرياضات الإلكترونية، عبر بيان: «لطالما كانت بطولة منتصف الموسم الخاصة بنا مفضلة لدى الجماهير، تجمع أفضل اللاعبين في العالم معًا خلال الصيف، ونحن متحمسون جدًّا لأن تكون بطولة كأس العالم للعبة ببجي موبايل جزءًا من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، دلالة على المنافسة الكبرى لمحبي اللعبة، ولن تكون قابلة للتفويت».
وستشهد بطولة «ببجي موبايل» تنافس الأندية من أنحاء العالم كافة لحصد حصة الأسد في مجموع جوائز يصل إلى 3 ملايين دولار، خلال أغسطس المقبل، في الرياض، العاصمة السعودية. وجاءت لعبة التصويب الشهيرة من تطوير استديوهات لايتسبيد وكوانتوم، ونشرتها شركة تنسنت جيمز عام 2018 على الهواتف المحمولة، وتجمع بين وضعي تعدد اللاعبين والفردية، إلى جانب ترشيحها على جائزة أفضل لعبة هواتف محمولة وجائزة أفضل لعبة رياضات إلكترونية.
ويشكل كأس العالم للرياضات الإلكترونية منصةً مهمةً بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بعد أن أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي ستنظمها السعودية سنويًّا في الرياض بدءًا من الصيف المقبل، وجاء الإعلان خلال مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة، الذي استضافته الرياض أكتوبر الماضي، كما ستجمع البطولة نخبة من لاعبي الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم في العديد من المنافسات المشوّقة، لتحديد الفائز في كل لعبة، وتتويج النادي الأفضل في العالم على مستوى الألعاب كافة.