|


«السير» يخطط على وداع ذهبي

البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الجمعة، خلال منافسات سباقات فورمولا 1 في البحرين (الفرنسية)
لندن ـ الألمانية 2024.03.01 | 02:48 pm

سيكون البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بطلًا لرواية الموسم الجديد من سباقات السيارات فورمولا 1، الذي تنطلق منافساته في البحرين، السبت.
وسيكون الموسم الجاري 2024 هو الأخير لهاميلتون مع فريق مرسيدس بعدما فجَّر مفاجأة في 2 فبراير الماضي بتفعيل بند الشرط الجزائي
في فسخ تعاقده الذي وقَّعه في العام الماضي لمدة عامين.
وأعلن السير لويس هاميلتون انتقاله إلى فريق فيراري ابتداءً من العام المقبل 2025 في صفقة من العيار الثقيل أثارت ضجة كبيرة قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.
إلا أن السائق البريطاني أكد في تصريحاته أنه سيبقى ملتزمًا مع فريقه حتى اللحظات الأخيرة عازمًا على توديع الفريق بتحقيق بطولة العالم في نهاية الموسم الجاري.
وكان هاميلتون انتقل إلى فريق مرسيدس في عام 2013 قادمًا من فريق مكلارين.
ويعد السائق البريطاني المخضرم أيقونة بارزة في عالم سباقات فورمولا 1، حيث حقق لقبه الأول من أصل سبعة ألقاب عبر فريقه السابق مكلارين في 2008 وهو آخر لقب لمكلارين في بطولة العالم.
ومع مرسيدس فاز لويس هاميلتون ببطولة العالم 6 مرات في أعوام 2014، 2015، 2017، 2018، 2019، و2020، ويرغب في استعادة اللقب العالمي بعد غياب دام ثلاثة أعوام، ليكون هدية الوداع بعد 11 عامًا مع فريقه الحالي.
وفي الموسم الماضي أنهى لويس هاميلتون مشواره محتلًا المركز الثالث خلف ثنائي فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم ووصيفه المكسيكي سيرجيو بيريز.
ويدخل لويس هاميلتون أيضًا في تحدٍ آخر مع نفسه في الموسم الجديد، حيث يسعى السائق البريطاني إلى تحقيق فوز غائب منذ انتصاره في السباق قبل الأخير لموسم 2021، الذي جرى في المملكة العربية السعودية.