|


انتقادات وهجوم بعد خبر «الرياضية» عن مباريات كأس السوبر

«توقيت كارثي.. وقتها ماسكين سرى عند الحلاق»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.03 | 10:18 pm

شن مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» هجومًا لاذعًا على لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن قررت لعب مواجهات كأس السوبر السعودي ما بين أواخر رمضان وبداية عيد الفطر حسبما كشف حساب «الرياضية - عاجل» عبر مصادره الخاصة.
وبلغ التفاعل مع كأس السوبر السعودي أكثر من 4.2 مليون بعد 20 ساعة من نشره.
ويواجه فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، نظيره الوحدة 8 إبريل المقبل، بينما يلاقي الهلال غريمه التقليدي النصر 9 من الشهر ذاته ويلعب النهائي بعد الديربي بـ3 أيام.
وجاءت غالبية الردود منتقدة لموعد مباراة ديربي الرياض من بينهم صالح الشحي «@Saleh_R9» الذي كتب: «إن كان السوبر السعودي في أبوظبي أهلًا وسهلًا بالأشقاء.. ولكن عندي ملاحظة على التوقيت لأنه غريبة بصراحة، العشر الأواخر من رمضان + صلاة القيام وفيه اجتهاد وتعبد». وعلى السياق ذاته علق مختار المقاطي «@king5115111» قائلًا: «لو عمل استطلاع عن توقيت السوبر السعودي في 29 و30 رمضان يعدّ توقيتًا غير مناسب فربما تكون مباراة العميد الوحداوي مع الاتحاد في ليلة العيد إذا كان شهر رمضان ناقصًا نتمنى من الاتحاد السعودي تأجيل هذا التوقيت لارتباطاتنا الدينية والاجتماعية في هذا التوقيت!!». ومثلهما كتب فهد الخلف «@fahadalkhalaf58»: «طبعًا السوبر من تنظيم الاتحاد السعودي ولجنة مسابقاته التي يرأسها نعيم البكر لذلك غير مستغرب التوقيت الكارثي للسوبر، تحط مبارياتك آخر ليلتين في رمضان والديربي ليلة العيد وتبغى حضور وتسويق والله تحلم يا فاشل أنت وياه».
وقدم محمد العتيبي «@msalsofyani» الحل للجنة المسابقات في تغريدته: «أرى أن الأفضل إجراء مباريات نصف النهائي يوم العيد الثاني؛ مباراة تجرى الساعة السادسة بتوقيتنا ومباراة تجرى الساعة التاسعة أيضًا بتوقيتنا.. والمباراة النهائية خامس العيد.. ليلة العيد الناس وقتها ماسكين سرى عند الحلاق ويتجهزون للعيد ما هم حول المباراة ناهيك أن مكان إجرائها خارج السعودية.. أتمنى من المسؤولين في الاتحاد السعودي مراجعة هذا القرار للمصلحة العامة وكلي ثقة بأنهم متفهمون لهذا الأمر دون أدنى شك».
على الطرف الآخر أبدى مغردون حماسهم للديربي مثل عهد الهلالية «@Crr19_» التي كتبت: «يا سلام بيصير العيد عيدين بجلدهم». ومثلها كتبت فاطمة «@ftm1_1»: «خلوا النصراوية يعيدون حرام عليكم». ولم يقلل النصراويون من حماسهم إذ قال عبد الله البلوي «@abodyblawi»: «إن شاء الله السوبر للنصر وكعادته الهلال محطة عبور النصر للبطولة». وعلى السياق ذاته كتب نواف بن حسام «@naf_alnassr»: «الهلاليون خائفون من توقيت المباراة، يدرون النصر ما بيخليهم يعيدون مبسوطين بالتوفيق للعالمي».